اسباب الخوف من الزواج وطريقة علاجه

اسباب الخوف من الزواج والعلاج

ان اسباب الخوف من الزواج هي من الامور التي قد تشعرين بها مع اقتراب الموعد المحدد لحفل زفافك وبالتالي ارتباكك. "ياسمينة" ستعرفك على الاسباب وطريقة العلاج.

ias

1- اسباب الخوف من الزواج:

  1. الصورة السلبية التي تمتلكينها للزواج نتيجة ما عشته في طفولتك في اسرتك خصوصاً إذا كانت عائلتك مفككة وقد شهدت على الكثير من المشاكل العائلية والصراعات التي يمكن ان تفسد لديك الصورة الجميلة للزواج وتشجعك على الاقدام عليه.
  2. كذلك، عند التفكير بالمسؤوليات التي ستتحملينها بعد الزواج، يمكن ان يكون السبب الاساسي في الخوف الذي يتملكك، فانت تخافين الا تكوني على قدر من المسؤولية لتحمل اعباء الزواج وتربية الاولاد والحد من حريتك.
  3. ايضاً، إذا كنت متعلقة بطريقة مرضية باحد ابويك فيمكن ان يؤدي الى شعورك بالخوف من الزواج بسبب امكان الانفصال عن الابوين بفعل الانتقال الى بيتك الزوجي.
  4. الاعباء والاسباب الاقتصادية يمكن ايضاً ان تؤثر على قرارك بالزواج، فانت تتخوفين من الا يتمكن شريكك من تأمين كل المستلزمات الضرورية لعائلتك والا تستطيعي ان تكوني على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقك.

2- علاج الخوف من الزواج:

  1. تحديد سبب الخوف: من الضروري ان تحرصي على تحديد سبب الخوف الذي تعانين منه للزواج، فانت الشخص الوحيد الذي يمكن تحديد السبب الاساسي لتتمكني على اساسها من ايجاد العلاج.
  2. مواجهة الخوف: حاولي ان تواجهي مخاوفك ولا تستمعي الى الامور التي يمكن ان يقولها لك الاشخاص المحيطين بك والاوهام التي يزرعونها في رأسك بشأن الزواج. فرغم صعوبة الحياة الزوجية الا ان هناك امور ايجابية وجميلة في الحياة الزوجية ترتكز على معرفة كيفية بناء علاقتك مع شريكك.
  3. استشارة الطبيب: يمكنك الاعتماد على استشارة الطبيب النفسي الذي يمكن ان يساعدك على التخلص من هذه المشكلة قبل ان تتفاقم الى امراض نفسية خطيرة.
  4. مصارحة الشريك: ننصحك ايضاً ان تلجأي الى مصارحة الشريك بحقيقة مخاوفك، فهو الشخص الوحيد القادر على مساعدتك في تخطي هذه المخاوف والتغلب عليها.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من التغلب على الخوف الذي يتملكك من الزواج، لانه للزواج فوائد كثيرة على حياتك وصحتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية