اسباب الزوائد الجلدية وكيفية التخلص منها

اسباب الزوائد الجلدية

إن كنت تريدين التعرّف على اسباب الزوائد الجلدية التي يمكن أن تؤثر في إطلالتك، ياسمينة إختارت أن تكشفها لك وتقدم لك العلاج المناسب الذي يخلصك منها.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة الفرق بين الزوائد الجلدية والثاليل، لك اليوم سنتعمق أكثر في الموضوع ونعرفك على أسباب ظهور الزوائد الجلدية وكيفية العلاج.

ما هي الأسباب؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الزوائد الجلدية في الجسم وسنكشفها لك:

  • الاحتكاك: يعتبر الاحتكاك من أكثر الأسباب شيوعًا والتي تؤدي إلى ظهور الزوائد الجلدية في الجسم.ونعني هنا بالاحتكاك، أن مناطق الجلد التي تعاني طوال اليوم الاحتكاك مع قماش الملابس، أو الاحتكاك الجلدي مثل الرقبة وتحت الإبط والصدر.
  • داء السكري: إن ارتفاع نسبة السكر في الدم من شأنه أن يتسبب في ظهور الزوائد الجلدية في الجسم.
  • الورم الحليمي البشري: وهو نوع من الأمراض التي تصيب الجلد والتي تتسبب بظهور الزوائد الجلدية بالإضافة إلى الثاليل إلا أنّ الزوائد الجلدية تعتبر غير معدية وهذا النوع من الأمراض لا يمتلك أية عوارض.
  • أسباب أخرى: هناك أيضًا العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الزوائد الجلدية، نذكر منها مرحلة الحمل والتقلبات الهرمونية التي تعانين منها، الوراثة خصوصًا في حال كان أحد أفراد العائلة يعاني من الزوائد الجلدية.

طريقة العلاج

أما لعلاج الزوائد الجلدية فنقدم الك الأساليب التالية:

  • آلة التخلص من الزوائد: هذه الآلة متوفرة في الصيدليات وتعتمد على قطع وصول الدم إلى الجلد الزائد وجفافه ثم سقوطه. وترتكز على ربط شريط صغير حول الجلد الزائد وتستغرق عملية سقوطه 10 أيام.
  • الخيط: هو من الحلول المعروفة منذ زمن، وهي ترتكز أيضًا على ربط خيط حول الزوائد الجلدية لعدة أيام لوقف تدفق الدم إليها وبالتالي جفافه وسقوطها.
  • كريم إزالة الجلد الزائد: هذا النوع من الكريمات متوفر في الصيدلية، ومع المواظبة على تطبيقه على الزوائد الجلدية ستتمكنين من التخلص منها سريعًا في فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • النيتروجين: من أكثر الأساليب المستخدمة والتي ينصح بها خبراء التجميل، وترتكز على استعمال بخاخ النيتروجين عبر رشّه على الزوائد الجلدية فتتجمد ما يؤدي إلى سقوطها.

واكتشفي أيضاً طريقة التخلص من الشامات بأمان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية