اسباب الشعر الابيض والخلطات التي تؤخر ظهوره!

اسباب الشعر الابيض

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين عن اسباب الشعر الابيض فتعرفي مع ياسيمنة في المقال الآتي على أهم هذه الأسباب وإكتشفي ما هي الخلطات الطبيعية التي تساعد في تأخير ظهوره والتخلص منه

ias

رغم دوام الإهتمام بتقديم العناية اللازمة له، إلا أنه لا يمكن الهروب من المشاكل التي تصيب الشعر والتي قد تهدد صحته وتمنعك من الصحول التألق والإطلالة التي تحلمين بها. ومن أبرز هذه المشاكل هي ظهور الشيب او الشعر الأبيض اذي يظهر لأسباب عدة سنعرفك عليها في المقال الآتي.

أسباب شيب الشعر

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى ظهور الشيب في الشعر ومن أهم هذه الأسباب إليك:

خلطات لعلاج شيب الشعر

تعُتبر الخلطات الطبيعية من أهم الطرق التي تساعد في تأخير ظهور الشيب والتخفيف منه ومن أهمها:

  • الشاي الأسود: تتعدد الفوائد التي يملكها الشاي للشعر ومن أهمها أنه يساعد في الحفاظ على لون الشعر ومنع الشيب، ولهذا السبب، ننصحك بغلي الشاي الأسود مع الماء والإنتظار الى أن يبرد. ضعي هذه الوصفة على فروة رأسك ودلكي بلطف لمدة دقيقتين. اتركي الشاي على رأسك لمدة ساعة.
  • عصير الليمون: لأن الليمون هو رفيق جمالك الدائم، زيديه الى خلطات العناية بشعرك خصوصاً أنه يلعب دور كبير في التخلص من الشيب، ومن هنا ننصحك بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وطبقي المزيج على فروة رأسك من خلال التدليك، ثم اتركي هذه الخلطة لحوالي 30 دقيقة على الشعر.
  • عصير البصل: من الفوائد الجمالية التي يمنحك إياها عصير البصل هي أنه يقوم بعلاج الشيب، ومن هنا ننصحك بتطبيق القليل من عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك جيداً ثم إتركيها لحوالي 15 دقيقة.

الى جانب هذه الخلطات، يمكنك ايضاً تناول الأطعمة التي تمنع الشيب وتفيد شعرك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية