5 اسباب للصداع عند الاستيقاظ من النوم

اسباب الصداع عند الاستيقاظ من النوم

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن اسباب الصداع عند الاستيقاظ من النوم، ياسمينة اختارت أن تكشفها لك لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية التي تفسد يومك.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على متى يكون علاج الصداع مؤذياً لك، إلا أن المعاناة من الصداع عند الاستيقاظ من النوم يمتلك العديد من الأسباب التي سنعرفك عليها.

قلة النوم

عندما تستيقظين صباحاً وأنت تشعرين بصداع في الرأس فهذا يمكن أن يدل على أنك لم تحصلي على القسط الكافي من النوم خلال الليل، خصوصاً في حالة النوم المتقطع، وقد وجد العلماء بعلاقة وثيقة بين قلة النوم والصداع النصفي وصداع التوتر.

مشاكل في التنفس

يمكن أن تكون المعاناة من مشاكل في التنفس أو الشخير خلال النوم سبباً في عدم وصول كمية كافية من الأكسيجين إلى الرأس وبالتالي سيتسبب لك بالصداع الذي يمكن أن يستمر لمدة 30 دقيقة من بعد الاستيقاظ. يمكنك تجنب هذا النوع من الصداع عبر استعمال آلات التنفس الاصطناعي.

الجفاف

عدم شرب كميات كافية من الماء والسوائل خلال اليوم يمكن أن تؤدي إلى حدوث جفاف في الجسم تؤدي إلى الاستيقاظ صباحاً وأنت تعانين من الصداع، وهو يمكن أن يكون صداعاً خفيفاً ويمكن أن يتطور ليصل إلى حدة الصداع النصفي. من هنا ضرورة شرب ليترين من الماء على الأقل وبمجرد عودة الترطيب إلى جسمك ستتمكنين من التخلص من الصداع.

طحن الأسنان

نقصد بطحن الأسنان هنا هي الضغط بشدة على الأسنان أثناء النوم وغالباً ما تكون بسبب حالات شديدة من القلق والتوتر، وهذا الصداع يكون خفيفاً وتشعرين به بالقرب من الصدغين. وهذه العادة السيئة يمكن أن تتسبب بتلف الأسنان.

حالات الاكتئاب والقلق

غالباً ما يحاول الجسم اعطائك الرسائل عن مشاكل نفسية تعانين منها، وقد ذكرت بعض الدراسات أنها تكون مرتبطة بحالات مزمنة من القلق والاكتئاب. ومن الضروري في حالة تفاقم العوارض أن تستشيري الطبيب المختص.

وتعرفي أيضاً على أنواع الصداع وأسبابه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية