ما هي اسباب الم الجنب الايسر اثناء الدورة

اسباب الم الجنب الايسر اثناء الدورة

ان كنت تعانين من الم الجنب الايسر اثناء الدورة الشهرية وتجهلين اسبابه وطرق علاجه فتعرفي مع ياسمينة على هذه الاسباب والطرق التي تساعد في التخلص منه.

ias

اسباب الم الجنب الايسر اثناء الدورة

ترافق الدورة الشهرية الكثير من الاعراض والاوجاع التي تكون بسبب تغير واختلال في مستوى الهرمونات، ومن هذه الآلام نذكر الم الجنب الايسر، فما هي اسباب الم الجنب الايسر اثناء الدورة ؟ ننصحك أولاً وقبل عرض الاسباب ان تراجعي الطبيب ليقوم باجراء الفحوصات الخاصة واللازمة كي تطمئني على صحتك وللكشف ان كانت هذه الاسباب اسباب صحية وخطيرة، تعرفي الآن الى اهم هذه الاسباب

  • وجود كيس على المبيض الأيسر.
  • وجود ما يسمى ببطانة الرحم المهاجرة.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية داخل الرحم.
  • المعاناة من الأورام الليفية في الرحم.
  • وجود مشاكل اخرى في الرحم.

ليس بالضرورة ان تكون هذه الأسباب هي الاسباب الرئيسية لآلام الجنب الأيسر اثناء الدورة الشهرية، فمن الممكن ان تكون هذه الآلام هي الاوجاع الطبيعية التي تشعرين بها اثناء هذه الفترة والتي تظهر بسبب ارتفاع مادة البروستاغلاندين التي ينتج عنها الشعور بانقباضات الرحم خاصة في الجزء السفلي من البطن. نعود هنا وننصحك بضرورة استشارة الطبيب ان طالت هذه الاوجاع ولم تخف حدتها.

علاج الم الجنب الاسير اثناء الدورة

بعد ان تعرفتي على الاسباب التي من الممكن ان تكون هي السبب خلف الشعور بألم الجنب الايسر اثناء الدورة، لا شك انك تبحثن عن العلاج لمناسب لها، ويكون العلاج لهذه المشكلة حسب السبب، ففي حال وجود الالتهابات البكتيرية يجب استخدام المضادات الحيوية، أمّا اذا كان السبب هو بطانة الرحم المهاجرة، فيجب ابطاء او تثبيط انسجة الرحم وبإمكانك ايضاً تناول الادوية التي تساعدك في تسكين الآلام.

ننصحك هنا بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول اي نوع من الادوية ليتمكن من تشخيص حالتك واعطائك العلاج المناسب، وتستطيعين ايضاً للتخفيف من اوجاع الدورة ان تعتمدي هذه الخلطات الطبيعية لتعيدي النشاط الى حياتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية