اسباب الم باطن القدم عند المشي وطريقة علاجه

اسباب الم باطن القدم عند المشي والعلاج

ان اسباب الم باطن القدم عند المشي عديدة وتحتاج الى ان تقدمي لها العلاج المناسب، لكي تتمكني من ممارسة رياضة المشي بطريقة طبيعية. لذلك تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اسباب الم باطن القدم عند المشي:

  1. المعاناة من Plantar fasciitis: ونعني بهذا الامور التهاب في الالانسجة التي تمتد في باطن القدمين. وهذا الالم تشعرين به خصوصاً عند المشي صباحاً خطواتك الاولى او عن الجلوس والوقوف، او الوقوف لفترة طويلة.
  2. التقرحات في اسفل القدم: ان المعاناة من التقرحات والجروح والتشققات في اسفل القدم نتيجة جفاف البشرة من شأنه ان يؤدي الى حدوث الم في باطن القدم عند المشي.
  3. المعاناة من Metatarsalgia: هي التهاب حاد في مشط القدم وهو يمكن ان ينتج عن ممارسة الرياضة بطريقة شديدة والتعرض لاجهاد كبير يمكن ان يتسبب في التهاباها.
  4. المعاناة من Morton’s neuroma: هو التورم الذي يحدث في العصب المحيط بوتر القدم الذي يتصل مع باطن القدم، وهو عادة يمتد ليصل الى الاصابع الثلاثة بسبب التهاب الاعصاب.
  5. القدم المسطحة: هي ايضاً من المشاكل التي يمكن ان تتسبب بالم في باطن القدم عند المشي. وهي غالباً التي تخلق مع الشخص منذ الولادة ويمكن ان تنتج بعد عملية معينة في القدم.

2- علاج ألم باطن القدم:

  1. عدم ممارسة اية نشاطات: من الضروري ان تحرصي على اراحة قدميك وعدم القيام باية نشاطات يمكن ان تؤدي الى شعورك بالالم او الضغط على القدمين، وكذلك، من الامور التي يمكنك ان تتبعيها عند الراحة تطبيق الثلج على قدميك لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم.
  2. بعض التمارين الرياضية المفيدة: ان التهابات الانسجة والاوتار في القدم قد تفيدها بعض تمارين التمدد والتي يمكن تطبيقها عبر وضع الكاحل على الفخذ وقومي بشد اصابعك بيديك وحافظي على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ، لكن احرصي على عدم ممارسة تمارين رياضية متعبة.
  3. الادوية: يمكن ايضاً بعض الحالات ان تستدعي تدخلاً طبياً وبالتالي سيصف لك الطبيب بعض الادوية المهدئة للالتهابات او بعض العقاقير التي تساعدك على التخفيف من الالم.

إذاً، هذه هي الاسباب التي تؤي الى الم باطن القدم وطريقة علاجها، الا انك قد تعانين من الم في القدمين قبل الدورة الشهرية وهي امر غير مرضي اسبابه مختلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية