انتبهي من اسباب حصول الم بعد الدورة الشهرية مباشرة

اسباب الم بعد الدورة الشهرية مباشرة

سنكشف لك اليوم عن أسباب حصول الم بعد الدورة الشهرية والتي يمكن أن تعيق قيامك بنشاطاتك اليومية لتنتبهي منها وتتجنبيها في المستقبل.

ias

تعيش المرأة بشكل عام معاناة كل شهر نتيجة الدورة الشهرية التي تساهم في غالبية الأحيان في إيقاف النشاطات التي عادةً ما تمارسها في يوميّاتها من رياضة أو عمل او دراسة او غيرها من الأنشطة، نتيجة الالم الذي تسببه لها الدورة والعوارض الاخرى المتعلقة بها، لكن لألم بعد الدورة الشهرية أسبابه سنكشفها لك في ما يلي.

ما هي ابرز اسباب الالم بعد الدورة الشهرية مباشرة؟

لكن في المقابل، وبينما هناك سيدات يودّعن الاوجاع بمجرّد انتهاء الدورة، هناك اخريات يعيشن الالم حتى بعد الدورة الشهرية مباشرة لاسباب عدّة ومنها:

ألم بعد الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من اوجاع والألم في البطن على الرغم من أنك انهيتي الدورة الشهريّة، عليك ان تعلمي ان هناك اسباب عدّة لنشوء هذه العوارض، مثل وجود خلل هرموني في الجسم، وعدم انتظام في الدورة الشهرية. وهنا يفضّل دائماً زيارة طبيبك النسائي المختصّ ليجري لك الفحوصات اللازمة في هذا السياق.

بالاضافة الى ذلك، فإنّ استخدام حبوب منع الحمل بشكل مستمرّ وتحديداً بعد الدورة الشهرية من شأنه ان يسبّب لك أوجاعاً في البطن والمنطقة المحيطة به. لذا عليك الانتباه ايضاً من هذا الموضوع ومراجعة طبيبك.

ومن الاسباب ايضاً، وجود مشاكل صحيّة أو أمراض معيّنة تتأثر بالدورة الشهرية ما يؤدي الى انتشار الاوجاع وخصوصاً في محيط البطن. ولكن بكلّ الاحوال، عليك دائماً استشارة طبيبك المختصّ لمعرفة الاسباب الحقيقية للوجع، فكلّ جسم يختلف عن الآخر وليس هناك من سبب وحيد لجميع الحالات. وكذلك يمكنه ان يصف لك بعض المسكنات التي تخفف من الوجع.

هذه هي اذاً اهم اسباب الشعور بألم بعد الدورة مباشرة، ولكن هل تعرفين لماذا تستمر الدورة لأكثر من 7 أيام؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية