اسباب الم في الجانب الايمن العلوي من البطن تعرفي عليها

اسباب الم في الجانب الايمن العلوي من البطن

تتعدد الآلام التي يمكنك ان تشعري بها والتي يمكن ان تكون ناتجة عن عدد من المشاكل الصحية وبالتالي تكون مؤشر على ضرورة استشارة الطبيب.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اسباب الم في الجانب الايمن العلوي من البطن.

1- التهاب الزائدة الدودية: ان المنطقة التي تلتقي فيها الامعاء الدقيقة مع الامعاء الغليظة تسمى الزائدة الدودية. وان التهاب هذه المنطقة سيسبب لك بالم في الجانب الايمن من البطن. وهذه الحالة تحتاج الى العناية الطبية الفورية. ويمكن ان يقرر الطبيب نتيجة الفحص الطبي اخضاعك لعملية جراحية من اجل استئصالها.لمنع انفجارها في الجسم. من العوارض المصاحب لالم البطن في الجانب الايمن ارتفاع في الحرارة، الشعور بالغثيان، فقدان الشهية، المعاناة من انتفاخ في البطن والمعاناة من الامساك او الاسهال.

2- حصى الكلى: ات حصى الكلى هي تراكمات في الاملاح والمعادن وتختلف هذه الحصى في احجامها ووجودها يتسبب باوجاع في السفل الظهر والبطن، والافخاذ، والحصى الصغيرة يمكن ان تخرج لوحدها في مجرى البول دون ان تتسبب في مشاكل الا انها تتسبب بالكثير من الالم. أما الحصى الكبيرة فتتطلب التدخل الطبي لازالتها.

3- عسر الهضم: يتسبب عصر الهضم عادة بالمعاناة من الم في الجزء العلوي من البطن، ويمكن ان ينتقل الى الجزء السفلي منه، ويمكن في هذه الحالة الاتصال بالطبيب الذي يمكن ان يعطيك العلاج المناسب، الا انه في حال استمرار عسر الهضم لفترة أكثر من اسبوعين فعندها تحتاجين الى زيارة الطبيب.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب الم في الجانب الايمن العلوي من البطن، فما هي المشكلة التي تعانين منها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية