اسباب النسيان وعدم التركيز ستجعلك تغيرين نمط حياتك!

اسباب النسيان وعدم التركيز

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن اسباب النسيان وعدم التركيز بسب حصول هذه الحالة معك باستمرار، فقد اختارت ياسمينة أن تكشف لك حقيقة الوضع لتتمكني من تعديل نمط حياتك.

ias

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن تعتمدي عليها لزيادة قدرتك على التركيز، الا أن أسباب النسيان وعدم القدرة على التركيز تكمن في نفسك.

الأرق المستمر

إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم، وحالات شديدة من الأرق فهي يمكن أن تؤثر في قدرتك على التركيز. فعدم النوم، سيتسبب لك بحالات من الإرهاق الشديد الذي يمكن أن يؤدي الى خلل في العمليات الادراكية. كذلك، قلة النوم يمكن أن تؤثر في مستوى التنفس ووصول الاوكسيجين الى الدماغ وبالتالي تفقدين القدرة على التركيز.

مشاكل في الغدة الدرقية

قد تتفاجئين الا أن المعاناة من مشاكل في الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر في قدرتك على التركيز. ففرط نشاط الغدة الدرقية أو كسلها يمكن أن يتسبب بفقدان الذاكرة.

المشاكل النفسية

ان التعرض لحالات شديدة من القلق والتوتر، او الاصابة بالاكتئاب يمكن أن تؤثر في قدرتك على التركيز وتذكر الامور. أما التعرض للتوتر على فترات طويلة فيمكن أن يتحول الى إمكانية الإصابة بالزهايمر وستشهدين تراجعاً في القدرة على تكوين ذكريات جديدة أو حتى استرجاع ذكريات قديمة.

خلل في هرمونات الجسم

أيضاً المعاناة من خلل في هرمونات الجسم يمكن أن يؤثر بصورة سلبية على قدرتك على تذكر الامور والتركيز. وهذا الخلل الذي يترافق مع فترة الحمل والذي يكون مؤقتاُ يمكن أن يؤثر في قدراتك الادراكية.

وتعرفي أيضاً على حيّل تخلصك من النسيان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية