اسباب تجاعيد اليدين والخلطات المنزلية التي تعالجها!

اسباب تجاعيد اليدين وطرق علاجها

مصدر الصورة موقع Unsplash

تتساءل العديد من النساء ما هي اسباب تجاعيد اليدين، ومن هنا إختارت ياسمينة أن تعرض لك أهم هذه الأسباب وتقدم لك الخلطات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة.

ias

لطالما كانت التجاعيد هي من أكثر المشاكل التي تزعج المرأة في البشرة وتبحث عن علاجات وحلول للتخلص منها، وإن كنت تظنين أن التجاعيد تقتصر فقط على البشرة فأنت مُخطئة! ليست تجاعيد الوجه هي مشكلة المرأة الوحيدة، فتجاعيد اليدين مشكلة شائعة أيضاً لكن طُرق علاجها بسيط ويمكن أن يتم من خلال الخلطات المنزلية الطبيعية!

اسباب تجاعيد اليدين

أولاً، من الضروري أن تعرفي أن التقدم في السن يُعتبر من الأسباب الأساسية لظهور التجاعيد في اليد، إلا أن هناك أسباب أخرى ومنها:

  • الإفراط في غسل اليدين: من المعروف أن اليد هي أكثرجزء نغسله في حياتنا اليومية، ولكن الإفراط في غسل اليدين يؤدي الى ترهل الجلد ويزيد من جفافه مما يُسبب التجاعيد.
  • التعرض المُفرط لأشعة الشمس: أشارت العديد من الدراسات أن التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يؤدي الى تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يجعل اليدين أكثر عرضة للتجاعيد.
  • العامل الوراثي: من المعروف أن العامل الوراثي هو من العوامل التي تؤثر في الشخصية وتكونها، ولا شك أنه يؤثر أيضاً على طبيعة جسمك، ومن هذا المُنطلق قد يكون العامل الوراثي سبب من أسباب هذه التجاعيد.

خلطات منزلية طبيعية للتخلص من التجاعيد

  • خلطة عصير الطماطم: من المعروف أن عصير الطماطم يمنحك بشرة أكثر نقاوة وبياضاً وهو أيضاً فعال في التخلص ممن التجاعيد وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد، ومن هنا ننصحك بنقع اليدين بهذا العصير لحوالي 10 دقائق يومياً.
  • خلطة الموز: لا شك أن للموز فوائد سحرية على بشرتك وهذا لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة أكثر من الصحة، ولهذا السبب ننحصك بهرس موزة واحدة وتطبيقها على اليد الى أن تجف.
  • زيت الزيتون: لا يمكننا أن ننكر أن زيت الزيتون هو من أكثر الزيوت المغذية للبشرة وأنه من افضل الطرق للعناية بها، ومن هتا ننصحك بتطبيق هذا الزيت على اليدين لحوالي 15 دقيقة يومياً.

وأخيراً، الى جانب الخلطات، يمكنك أيضاً اللجوء الى كريم مخصص للتخلص من تجاعيد اليدين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية