ما هي اسباب تسارع نبضات القلب وطرق العلاج؟

اسباب تسارع نبضات القلب وطرق العلاج

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على اهم اسباب تسارع نبضات القلب واكتشفي على ماذا تدل هذه الحالة الصحية مع معرفة ابرز طرق العلاج.

ias

يتخوف الكثير عند الشعور بسرعة نبضات القلب وهذا لأنها قد تدل على الإصابة بأمراض القلب المتنوعة، ومن هنا سنعرفك على سبب هذه الحالة واهم طرق لعلاجها.

اسباب تسارع نبضات القلب

يجب أن تعلمي أولاً ان نبض القلب السريع هو عندما ينبض قلبك بشكل أسرع من الطبيعي والمعتاد، فمعدل نبضات القلب الطبيعي هو 60 الى 100 نبضة في الدقيقة ويعتبر تسارع نبضات القلب عندما تتخطى هذه النبضات المئة نبضة في الدقيقة. ففي حال كنت تمارسين التمارين الرياضية أو أي نوع آخر من الأنشطة، من الطبيعي أن ينبض الجسم بشكل اسرع ليسمح للقلب بضخ الدم في جميع أنحاء الجسم لتوفير الأكسجين للأنسجة، وقد تتسارع نبضات القلب بسبب القلق والخوف والتوتر، ولكن من أهم الأسباب الاخرى لسرعة نبضات القلب إليك:

تسارع نبضات القلب

يجب عليك أولاً مراجعة الطبيب المختص واخباره ان كنت تتناولين أي دواء أو اذا كان لديك تاريخ من مرض السكري، الكلى، القلب أو الكبد، ومن هنا سيحدد الطبيب العلاج المناسب بناءً على السبب. أما العلاجات والطرق التي يمكنك اتباعها لعلاج أو التخفيف من هذه الحالة نذكر لك:

  • الابتعاد عن مسببات القلق والتوتر وللجوء الى التمارين المهدئة للنفس.
  • التخفيف من كمية الكافيين التي يتم استهلاكها.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية القاسية.
  • الحصول على كميات كافية من الراحة والنوم.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج تسارع نبضات القلب، فماذا تعرفين عن سرعة نبضات القلب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية