اسباب تساقط الشعر الشديد وطريقة علاجه

طريقة علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

ان اسباب تساقط الشعر الشديد وعلاجه هو من الامور التي يمكن ان تهتمي بها في اطار الحفاظ على شعر صحي وجذاب وتلفتي الانظار. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اسباب تساقط الشعر الشديد:

هناك العديد من ااسباب التي يمكن ان تكون وراء تساقط الشعر:

  1. خلل في الغدة الدرقية: ان حدوث اي تغييرات في افراز الهرمونات والذي يمكن ان ينتج عن خلل في عمل الغدة الدرقية من شأنه ان يؤدي الى حدوث خلل في بصيلات الشعر وبالتالي يؤدي الى تساقطه.
  2. خلل في المناعة: ان وجود خلل معين في الجهاز المناعي ما يؤدي الى اضعاف الجهاز المناعي وبالتالي يمكن ان يؤدي الى تلف الشعر وبالتالي الى تساقطه.
  3. الحمل والولادة: ان تبدلات الهرمونات خلال مرحلة الحمل والولادة من شأنه ان يؤثر على صحة الشعر. فخلال مرحلة الحمل يحدث تغييرات كبيرة في مستوى افراز الهرمونات في الجسم وبعد الولادة يعود مستواها الى طبيعته بسرعة ما يؤدي الى تتساقط شديد في الشعر.
  4. تكيس المبيض: ان تكيس المبيض يمكن ان يؤدي الى تبدلات في مستويات الهرمونات في الجسم وبالتالي سيؤدي حتماً الى تساقط شديد في الشعر.
  5. مستويات الكوليسترول: ان المعاناة من مستويات مرتفعة من الكوليسترول في الدم من شأنه ان يؤدي الى تساقط شديد في الشعر.
  6. التوتر والضغط النفسي: ايضاً ان المعاناة من التوتر الشديد والقلق في حياتك اليومية من شأنه ان يؤدي الى خلل في بصيلات الشعر وتساقط كثيف للشعر.

2- خلطات علاج تساقط الشعر:

  1. زيت جوز الهند: غالباً ما يدخل زيت جوز الهند في علاج العديد من مشاكل الشعر وبالتالي فانه يمكنك الاعتماد عليه لعلاج مشكلة تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند من الجذور الى الاطراف.
  2. بياض البيض: ان بياض البيض يحتوي على الكثير من البروتينات والمعادن التي تساعد على تكثيف الشعر وتقوية بصيلاته وتحفيز نموه. وبالتالي للاستفادة منه يمكنك ان تخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ودلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  3. الشاي الاخضر: ان الشاي الاخضر يحتوي على مواد مضادة للاكسدة بالتالي تمنع تقصف الشعر وتساقطه. للاستفادة منه انقعي كيسين من الشاي الاخضر في كوب من الماء ثم طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً ان عملية تساقط الشعر الشديد يمكن ان يتم حلها بخلطات سهلة التحضير وكذلك، ننصحك باختيار الشامبو المناسب لتساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية