اسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق علاجه

اسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق علاجه

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة عند النساء والسيدات بسبب تغيّر جسم المرأة بعد الولادة أو لأسباب أخرى. تتعدد وتختلف الاسباب وهنالك البعض منها لا تعرفينها لذلك، قررت ياسمينة اليوم أن تطلعك على أسباب تساقط الشعر بغزارة وكيفية علاجه من التساقط.

ias

اقرأي هذا المقال بتنبه وحذر، واكتشفي مختلف أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجها لكي تحصلي على بصلة شعر صحية وغنية بالمعادن لكي ينمو الشعر بشكي طبيعي وسريع.

من الاسباب الاكثر انتشارًا لتساقط الشعر، هنالك الوزن الزائد أشهر، انجاب الاطفال، التعرض لعملية جراحية أو الاصابة بمرض خطير. ولا سيما الضغط النفسي الذي يعمل على جعل بصلة الرأس تتعب لذلك يتساقط الشعر أكثر.

أما فقر الدم واستخدام الشامبو المفرط والتغيرات الهرمونية وأمراض الغدة الدرقية تعتبر أسباب أخرى تعمل على فقدان الشعر.

بالتالي، هنالك ظروف قاهرة لمشاكل الشعر وتساقطه من بينها، تساهم في فقدان الشعر وهي التقدم في العمر أو سوء التغذية لان الجسم يكون في نق للحديد والبروتينات.

خلطة الزّبادي والحبّة السّوداء: لهذه الخلطة عليك أن تمزجي ملعقتين كبيرتين من الزّبادي مع حبّة سوداء واحدة مطحونة ثم أخلطي المكوّنات جيّداً . بعدها، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت وتتشرب كل المزيج. يمكنك أن تكررّي هذه الخلطة على شعرك مرة في الاسبوع لمدة شهر فقط.

خلطة الجرجير وزيت الخروع: اعتمدي هذه الخلطة للشعر وضعي باقة واحدة من الجرجير في الخلّاط لكي تطحنيها وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع. ثم اخلطي المكونات جيدًا في الخلاط وطبقي المزيج بعدها على الشعر ثم سرّحيه بالمكوّنات جيّداً واتركيها لمدة ساعة كاملة. أعيدي تكرار هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لكي تحصلي على نتائج مضمونة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية