عادات تعزّز ظهور الهالات السّوداء

اسباب تعزز ظهور الهالات السوداء

أسباب تزايد ظهور الهالات السّوداء متعددة إلاّ أن العامل الوراثي يبقى السبب الأوّل لوجودها، ومع هذا يمكنك التّحكّم بها من خلال التّخلي عن بعض العادات السيئة التي تساهم في تعزيزها، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على 4 عادات يومية سيئة تزيد من ظهور الهالات السوداء.

ias

عادة الخروج من دون تطبيق واقي الشمس: تعدّ جفون العين العلوية والسفلية من أكثر المناطق الرقيقة في الوجه وأكثرها عرضة للتصبغات لاسيما أن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من ظهورها في شكل مفرط، لذلك تخطّي عادة الخروج من المنزل من دون واقي الشمس للعيون وطبّقيه باستمرار.

عادة الافراط في تطبيق الكونسيلر: يعتبر الكونسيلر من أكثر المستحضرات التي تخفي العيوب وتمنح الوجه الإشراقة التي يتمنّاها لماكياج الوجه المثالي، إلّا أن الإفراط في تطبيقه يومياً وتعديله لأكثر من مرتين خلال النهار يمنع بشرة ما تحت العين الرقيقة من التّنفس. لذلك ننصحك باختيار الكونسيلر اليومي بتركيبة بسيطة تكون ناعمة على مسام هذه المنطقة والتخفيف من اعتمادها لأن كثرتها لا تنفع.

عادة تنظيف الماكياج بفرك محيط العين: إبتعدي قدر الإمكان عن مستحضر مزيل الماكياج بالتركيبة الكثيفة ما يستعدي منك فرك المحيط جيداً من أجل الحصول على تنظيف مثالي، لذلك، اختاري المستحضر بتركيبة الزيوت التي تسهّل عليك عملية التنظيف بطريقة ناعمة على البشرة بعيداً من الفرك الذي يؤذي شرايين منطقة حول العيون ما يزيد من التصبغات والتجاعيد.

عادة الاستحمام بالمياه السّاخنة:  أكثرية النساء يفضّلن الاستحمام أو غسل وجوههن بالمياه الساخنة التي تسبّب بزيادة انتفاخ منطقة ما تحت العيون، بروز الهالات السوداء وظهور التجاعيد أكثر فأكثر. لذلك ننصحك باختيار المياه الفاترة أو الباردة لو تستطيعين التحمل.

إقرئي المزيد: اكتشفي ما الذي يحصل عندما تتوقّفين عن غسل شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية