ما هي اسباب تغير شكل الاظافر؟

اسباب تغير شكل الاظافر

تتساءل العديد من النساء عن اسباب تغير شكل الاظافر وما هي العوامل التي تؤدي الى هذه الحالة، ومن هنا سنعرض لك أهم هذه الأسباب والأعراض وكيفية العناية بالأظافر.

ias

من أبرز مشاكل الأظافر التي يعاني منها الكثير هي تغير شكل الأظافر التي تشغل بال الكثير، ولهذا السبب اخترنا ان نعرفك على أهم أسباب هذا التغير والأعراض التي ترافقها وطرق العناية الصحيحة بالأظافر.

اسباب تغير شكل الاظافر

من المعروف أن الأظافر الصحية والقوية تكون ناعمة ويكون لونها ثابت، ولكن مع التقدم في العمر قد تصبح أظافرك أكثر هشاشة أو تظهر عليها حواف عامودية مما لا يعتبر أمراً ضاراً. فقد أشارت الكثير من الدراسات أن يمكن ان تنجم هذه التغيرات أو التشوهات مثل تغير لون الأظافر أو إنفصالها عن إصابة الأصابع واليدين أو الثاليل الفيروسية أو الفطريات أو بعض الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي.

تجدر الإشارة أنه يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية الى تغير مظهر الأظافر، ولكن غالباً ما يكون من الصعب تفسير هذه التغيرات وأن الظفر وحده لا يكفي لتشخيص مرض معين. وفي حال كان لديك تساؤلات حول سبب تغير شكل أظافرك، عليك إستشارة الطبيب الذي سيتمكن من تحديد السبب الرئيسي من خلال جمع المعلومات والأعراض الأخرى.

أعراض تستوجب استشارة الطبيب

ترجع بعض التغيرات في الأظافر الى حالات طبية تتطلب العناية، وفي حال كان لديك أي من هذه الأعراض عليك مراجعة الطبيب:

  • تغير في لون الأظافر وظهور بقع بيضاء.
  • تجعد أو تجعر الأظافر.
  • تغير في سماكة الأظافر.
  • المسامير المحفورة.
  • نزيف حول الأظافر.
  • الإحمرار أو الإنتفاخ حول الأظافر.

كيفية العناية بالأظافر

يمكنك منع العديد من التشوهات أو التغيرات في الأظافر عن طريق تقديم العناية اللازمة لهم، ومن هنا سنعرفك على أهم النصائح التي تساعدك في هذا الأمر:

بعد ان تعرفت على ابرز أسباب وأعراض تغير شكل الأظافر، هل تعرفين ما هي أسباب ازرقاق الأظافر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية