اسباب تغير لون الاظافر الى البنفسجي وطريقة علاجه

تغير لون الاظافر الى البنفسجي

ان تغير لون الاظافر الى البنفسجي قد يكون نتيجة بعض العادت اليومية والمشاكل الصحية التي ستعرفك عليها ياسمينة مع بعض النصائح المفيدة لعلاجها.

ias

اسباب تغير لون الاظافر الى البنفسجي:

تغير لون الاظافر الى البنفسجي
  • التدخين: من اهم اضرار التدخين انه يمكن ان يتسبب في ضعف في الدورة الدموية ويمنع وصول الاكسيجين الى مختلف اغضاء الجسم، ما يمكن ان يتسبب بتحول اظافرك الى البنفسجي.
  • فقر الدم: المعاناة من مشكلة فقر الدم من شأنها ان تؤثر على صحة اظافرك وقد تتسبب في ظهور الاظافر باللون البنفسجي، وظهور اللون على اظافرك يعني انك تعانين من فقر دم شديد يستدعي تدخل الطبيب.
  • القلق: ان المعاناة من نوبات من القلق الشديد على فترات طويلة، يمكن ان يؤثر على الدورة الدموية نظراً الى الاجهاد الكبير الذي تعانين منه في هذه الفترة وبالتالي يكون تأثيرها بشكل سلبي على عملية التنفس ما يؤدي الى التعب والارهاق، واشتدادها سيؤدي الى تحول الاظافر الى اللون البنفسجي.
  • مشاكل في القلب والرئتين: يمكن ان تدل الاظافر التي تتحول الى اللون البنفسجي الى معاناتك من احد امراض القلب او مشكلة معينة في الرئتين والتي تعرقل عملية ضخ الدم في الجسم وبالتالي توزيع الاكسيجين على الجسم ما يؤدي الى اضعاف الاظافر.

نصائح لعلاج لون الاظافر البنفسجي:

  • الاقلاع عن التدخين: ان التوقف عن التدخين هو اساسي في حال كنت تعانين من الاظافر البنفسجية، لتساعدي الى اعادة تدفق الاكسيجين في الجسم.
  • الخضوع لجلسات التدليك: ان الخضوع لجلسات مساج من شأنه ان يحفز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يساهم في تحفيز الدورة الدموية واستعادة صحة جسمك واظافرك.
  • ممارسة الرياضة: ان ممارسة التمارين الرياضية هو من الامور التي يمكن ان تساعدك على تقوية عضلات القلب وتدفق الدم في الجسم واحرصي على ممارسة 30 دقيقة من التمارين كالمشي يومياً لصحة حديدية.

إذاً، هذه هي اسباب الحصول على اظافر بلون بنفسجي وطريقة علاجها، وننصحك بان تتعرفي ايضاً على طريقة علاج فطريات الاظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية