اسباب تقدم الدورة الشهرية اسبوع عن موعدها للمتزوجات

اسباب تقدم الدورة الشهرية اسبوع عن موعدها للمتزوجات

ان اسباب تقدم الدورة الشهرية اسبوع عن موعدها للمتزوجات متعددة وتبحثين عن الحل المثالي لها لتتمكني من علاجها. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" عليها.

ias

1- اسباب تقدم الدورة الشهرية اسبوع عن موعدها للمتزوجات:

  1. ما قبل انقطاع الطمث: إذا كنت قد في منتصف او اواخر الاربعينات فان ذلك سيؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب عدم انتظام في عملية فرز الهرمونات.
  2. ممارسة الرياضة: ان ممارسة الرياضة بطريقة مكثفة وشديدة يمكن ان يؤدي الى حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية. فالرياضة تؤدي الى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية اكثر من تلك التي تحصلين عليها من الطعام، وبالتالي ان الجسم لا يحصل على الطاقة التي يحتاجها لانتاج الهرمونات التي تفعل عملية التبويض.
  3. تغيرات في الوزن: ان فقدان الوزن السريع يمكن ايضاً ان يتسبب في خلل في افراز الهرمونات، خصوصاً في حال اتباع نظام غذائي شديد وبالتالي ستتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية.
  4. التوتر والقلق: ان المعاناة من حالات شديدة من التوتر والقلق يؤثر ايضاً على موعد الدورة الشهرية، بسبب تأثيرها ايضاً على الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية.
  5. تناول انواع الادوية: ان مكونات بعض الادوية من شأنه ان يؤثر على الدورة الشهرية، ويمكن ان تتسبب في نزول الدورة الشهرية بطريقة كثيفة، خصوصاً تناول ادوية منع الحمل التي تؤثر على الهرمونات.

2- علاج عدم انتظام الدورة الشهرية:

  1. الحفاظ على الوزن: من الضروري ان تحرصي على الحصول على الوزن المثالي بالنسبة لجسمك ومن الضروري ان تحرصي على الحفاظ على هذا الوزن لان التغييرات والتقلبات في الوزن من شأنه ان يؤثر على الدورة الشهرية.
  2. شاي الزنجبيل: ان شاي الزنجبيل يؤثر على الدورة الشهرية من شأنه ان يساعدك على انتظامها. ويخفف اعراض الدورة.
  3. شاي القرفة: يمتلك القرفة الكثير من الفوائد على الجسم وهو سيساعدك بالتأكيد على انتظام الدورة الشهرية. لذلك، ننصحك بشرب شاي القرفة يومياً لمدة اسبوع قبل موعد الدورة الشهرية.

إذاً، هذه هي الاسباب التي تردي الى عدم انتظام الدورة الشهرية ومن الضروري ان تحرصي على اختيار الاساسليب المثالية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية