اسباب تقصف الاظافر وطريقة علاجها

اسباب تقصف الاظافر وعلاجها

اسباب تقصف الاظافر كثيرة وهي يمكن ان تفسد اطلالتك، من هنا ياسمينة ستعرفك عليها وتقدم لك العلاجات المناسبة لها لتستعيدي جمال اظافرك.

ias

فانت غالباً ما تسعين للحصول على اظافر طويلة سواء عبر استعمال خلطات التطويل او الاعتماد على منتجات العناية بالاظافر فعالة تعيد اليك صحة اظافرك. لذلك، تعرفي معنا على الاسباب لتقصف الاظافر واختاري العلاجات المناسبة.

اسباب تقصف الاظافر:

  • قصور في الغدة الدرقية: ان المعاناة من مشاكل في الغدة الدرقية من شأنه ان يشكل احد ابرز الاسباب لتقصف الاظافر، وذلك بسبب عدم افراز الكميات الكافية من الهرمونات وبالتالي ابطاء عملية الايض التي تتسبب في جفاف الجسم وبالتالي هشاشة على مستوى الاظافر.
  • نقص في البيوتين: البيوتين هو المعروف بفيتامين B7، الذي يحفز الاحماض الامينية في الجسم ويعمل على تقوية الاظافر وجعلها اكثر جمالاً. وان النقص في هذا الفيتامين يمكن ان يتسبب في تقصف الاظافر.
  • نظام غذائي غير صحي: ان تناول الاطعمة الجاهزة وغير الصحية من شأنه ان يؤثر في صحة الاظافر. فمن الضروري ان تعتمدي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفيتامينات والمعادن المؤلف من الاطعمة التي تعمل على تقوية الاظافر وبالتالي تمنحها الغذاء الذي تحتاجه.
  • تعريض الاظافر لظروف معينة: ان تعريض اظافرك للرطوبة لفترات طويلة بالاضافة الى مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية من شأنها ان تؤثر في صحة الاظافر وتؤدي الى تكسرها.

علاج تقصف الاظافر:

  • زيت جوز الهند: يمتلك زيت جوز الهند فوائد جمالية كثيرة ومنها تقوية الاظافر ومنع تقصفها. كل ما عليك فعله هو تسخين كمية من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك اظافرك به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يومياً ولاحظي الفرق.
  • خل التفاح: ايضاً خل التفاح يمكن ان يشكل واحداً من المواد الفعالة التي تساعد على تقوية الاظافر. لذلك، امزجي كمية متساوية من خل التفاح مع الماء الفاتر وانقعي اظافرك بالمزيج لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  • الفيتامين E: فوائد الفيتامين E كثيرة على البشرة وكذلك على الاظافر، لذلك ننصحك بكسر كبسولة الفيتامين ودلكي اظافرك بها واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي اسباب تقصف الاظافر وطريقة علاجه، واكتشفي ايضاً طريقة علاج فطريات الاظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية