ما هي اسباب تلف الشعر من الامام واهم طرق العلاج؟

اسباب تلف الشعر من الامام واهم طرق العلاج

إن كنت تتساءلين عن اهم اسباب تلف الشعر من الامام فتابعي مع ياسمينة في المقال الآتي كي تتعرفي على الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة والطرق التي تساعد في العلاج.

ias

إن العناية بالشعر والحفاظ على صحته هو أمر تسعى الكثير من النساء الى تحقيقه، ولكن لا مفر من التعرض الى مشاكل الشعر المختلفة مثل التلف الذي يصيب الشعر من الأمام. فهل تعرفين ما هي اسباب هذه المشكلة وكيف يمكن إنقاذ الشعر منها؟

اسباب تلف الشعر من الامام

هذه هي الأسباب التي تؤدي الى تلف الشعر من الأمام:

  • التغذية: من أهم الأقاويل المُتعلقة بالشعر هي ” أنت ما تأكله” فالنظام الغذائي الذي تتبعينه له تأثير قوي على شعرك، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات. فهناك عناصر غذائية كثيرة تساعد في منع تقصف الشعر وتلف الشعر، ولهذا السبب عليك الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالحديد والفوليك أسيد والبروتينات للحفاظ على شعر صحي وقوي خالي من المشاكل.
  • الجفاف: إن المعاناة من جفاف الشعر هو من أهم الأسباب التي تؤدي الى تقصف وتلف الشعر، فالرطوبة والطقس الجاف والحرارة المنخفضة تساهم في إتلاف الشعر وتعرضه للجفاف. ولهذا السبب ننصحك من هنا بغسل الشعر بالماء الدافئ لا الساخن لكي لا يتعرض للجفاف. وفي حال كانت أطراف الشعر جافة، ضعي شامبو الشعر على فروة الرأس فقط ولا تنسي وضع البلسم على شعرك للحفاظ على نعومته.
  • التوتر والضغوطات النفسية: أظهرت الكثير من الدراسات أن هناك علاقة قوية بين القلق والتوتر وتساقط الشعر وإصابته بالتلف. فهناك شيء يُسمى تساقط الشعر الكربي المُمرتبط بتلف الشعر خاصةً من الأمام والذي بدوره يتسبب بإجهاد بصيلات الشعر وتعرضه للتلف والتساقط.
  • الحرارة العالية: اذا كنت تودين الحصول على شعر ناعم ومالس، بالطبع عليك استخدام مجفف ومكواة الشعر ذو الحرارة العالية التي تحمل أضرار عدة للشعر. فإن كثرة إستخدام أدوات تصفيف الشعر وتجفيفه يُعرض الشعر للتلف والتساقط الشديد، فعليك التقليل من استخدام هذه الأدوات وترك الشعر يجف بالهواء.
  • الإفراط في غسل الشعر: يُعتبر غسل الشعر من العادات التي يظن الجميع أنها مفيدة للشعر ولكنها بالحقيقة تؤذيه، فإن الإفراط في غسل الشعر بصورة يومية يؤدي الى جعل فروة الرأس دهنية، ولهذا السبب عليك غسل شعر 3 مرات في الأسبوع مع فرك فروة الرأس برفق وبطريقة هادئة.
  • عدم تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة: إن تمشيط الشعر الدائم والمُستمر يؤدي الى إتلافه وتساقطه، فعليك أولاً تعلم كيفية تمشيط الشعر بطريقة صحيحة وعدم الشد كثيراً خلال تسريحه.
  • قصور الغدة الدرقية: تُعتبر المشاكل الصحية مُتلعقة كثيراً بصحة الشعر وقوته، فالإصابة بالأمراض مثل قصور الغدة الدرقية مثلاً يُعرض الشعر الى التلف والتساقط.

نصائح لعلاج تلف الشعر من الأمام للحصول على شعر صحي

لمنع إصابة الشعر بالتلف وبمشاكل كثيرة مثل التلف، إليك أهم النصائح:

خلطات لعلاج تلف الشعر من الأمام

الى جانب هذه النصائح، يمكنك أيضاً اللجوء الى اهم الخلطات الطبيعية ومنها:

  • الأفوكادو وزيت اللوز: اهرسي ثمرة واحدة من الأفوكادو وأضيفي الىها ملعقة من زيت اللوز المفيد للشعر واخلطي هذه المكونات جيداً وضعيها على الشعر من الجذور الى الأطراف لحوالي 15 دقيقة.
  • خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند: من أهم خلطات الزيوت للشعر التي تساعد في علاج مشاكله هي خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند التي تتمثل بخلط 3 ملاعق من زيت الزيتون مع واحدة من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس والجذور بها مع الترك لحوالي 20 دقيقة قبل الغسل.
  • خلطة العسل والزيوت: سخني ملعقتين من العسل واضيفي ملعقة من زيت الزيتون وزيت السمسم وضعي هذا المزيج على الشعر لحوالي 15 دقيقة ثم إغسلي جيداً.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج تلف الشعر من الأمام، ولكن هل تعرفين ما هو افضل بلسم للشعر التالف؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية