اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة وطريقة علاجها

اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

ان اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة متعددة واكتشافها من شأنه ان يساعدك على استعادة صحة اسنانك وتحافظي على علاقاتك الاجتماعية. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على اسبابها وطريقة علاجها.

ias

1- اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة:

  1. اهمال نظافة اللسان: إن نظفت أسنانك لاتهملي لسانك عزيزتي، لان تنامي البكتيريا عليه ستتسبب برائحة فمك الكريهة، لذا أزيلي مخلفات الطعام عنه بلطف بواسطة الفرشاة، يومياً.
  2. قلة الطعام: كما بعض الأطعمة قد تسبب رائحة فمك غير الزكية، كذلك الانقطاع عن الطعام سيسبب رائحة فم كريهة بسبب خواء المعدة والأمعاء.
  3. التعب والاجهاد: الإجهاد يؤثر على تدفق اللعاب، الذى يجفف الفم، حيث وجدت أبحاث جديدة من جامعة صوفيا الطبية فى بلغاريا أن هرمونات التوتر تسبب ظهور البكتيريا المتورطة فى حدوث رائحة الفم الكريهة بالفم بمعدل أسرع.
  4. التهاب اللوزتين: يسبب هذا النوع من الالتهاب ارتفاع في نسبة الكبريت في النفس المسؤول بشكل كبير عن روائح الفم الكريهة.
  5. التهاب الجيوب الانفية: رائحة الفم الكريهة قد تكون بسبب مرض التهاب الجيوب الأنفية المزمن، وهى تجاويف مليئة بالهواء وراء عظام الخد والجبين.

2- طريقة علاج رائحة الفم الكريهة:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على العناية باسنانك والتخلص من رائحة الفم الكريهة:

  1. الشمر: يعتبر الشمر بمثابة معطر ممتاز للفم لأنّه يساعد على التحكم برائحة الفم الكريهة، خصوصاً وأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تحارب البكتيريا في الفم وتحافظ على صحة اسنانك. ويمكنك مضغ ملعقة منه ببطء لانعاش فمك أو شرب شاي الشمر.
  2. الحلبة: يعتبر شاي الحلبة فعال للغاية عندما يكون سبب رائحة الفم الكريهة العدوى النزلية. وكل ما عليك فعله غلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء وشرب المزيج مرة واحدة يوميا حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.
  3. عصير الليمون: الليمون يحتوي على الحمضيات التي تمنع نمو البكتيريا في الفم بالإضافة إلى رائحته اللطيفة والقوية التي تساعد على حجب الرائحة السيئة. فاخطلي ملعقة من عصير الليمون مع الماي واشطفي فمك بها.

إذاً، فان المعاناة من رائحة الفم الكريهة هي من المشاكل التي تسبب لك الازعاج، من هنا والى جانب هذه الخلطات هناك مجموعة من النصائح عليك الالتزام بها للحد من رائحة الفم الكريهة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية