ما هي اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة؟

اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة

إن كنت تتساءلين عن اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة فتابعي مع ياسمينة في هذا المقال لتتعرفي على اهم هذه الأسباب وإكتشفي إن كان هناك طرق للعلاج.

ias

كثيرة هي المشاكل الصحية التي تبرزها الرجل والتي قد تظهر بأعراض مختلفة، ومن بين هذه الأعراض هي عدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة. فما هي اسباب عدم القدرة على الوقوف لتفرات طويلة وهل هناك طرق للعلاج؟

اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة

بحسب العديد من الأبحاث، يُعتبر السبب الأساسي لعدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة هو الإصابة بإرتفاع ضغط الدم الإنتصابي وهي حالة طبية عبارة عن الإرتفاع المفاجئ في ضغط الدم عند الشخص في وضعية الوقوف. فإذا أثر هذا الأمر على قدرة الشخص على الوقوف، فإن ارتفاع ضغط الدم الإنتصابي يعتبر نوع من أنواع التعصب الإنتصابي.

يجب ان تعلمي أن التعصب الإنتصابي ينقسم الى نوعين، النوع الأول هو الحاد والآخر هو المزمن. وفي حال المعاناة من النوع الأول، قد يظهر الإضطراب في عدم القدرة على الوقوف وقد يعانون من فقدان مؤقت للوعي ووضعية الجسم التي تُشفى بشكل سريع.

اهم الأعراض

أما الأعراض التي تترافق مع هذه الحالة نذكر لك:

هل من علاج؟

أشارت الدراسات أن لا يوجد علاج مُحدد لعلاج هذه الحالة وهي قد تختفي من تلقاء نفسها، ولكن يمكنك إدارتها من خلال طرق عدة مثل:

  • الإكثار من شرب الماء والسوائل بما يعادل 8 لتر في اليوم.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة.
  • تمديد وتدليك القدمين جيداً.
  • عدم حمل الأشياء الثقيلة.
  • ارتداء الأحذية المريحة.
  • مراجعة الطبيب المختص.

وأخيراً، ننصحك في حال استمرار الشعور بعدم القدرة على الوقوف بمراجعة الطبيب المُختص ليحدد السبب الرئيسي، ولكن هل تعرفين ما هي اسباب عدم القدرة على المشي بعد الإستيقاظ من النوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية