اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها وعلاجها

اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها وعلاجها

ان اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها وطريقة علاجها هو من الامور التي تبحثين عنها لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة". 

ias

1- اسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود الامها:

  1. المعاناة من التوتر: ان المعاناة من التوتر والقلق لفترات طويلة هو من الامور التي يمكن ان تؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية، لذلك، ننصحك بان تعمدي الى علاج حالات التوتر التي تعانين منها وتخففي من التشنج الذين تعانين منه في حياتك اليومية. وهنا ننصحك بالحرص على ممارسة التمارين الرياضية، والحصول على القسط الكافي من النوم والراحة.
  2. وسائل منع الحمل: ان اللجوء الى وسائل منع الحمل وخصوصاً حبوب منع الحمل من شأنه ان يؤثر على افراز الهرمونات في الجسم ما يؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
  3. عدم انتظام الغدة الدرقية: ان المعاناة من عدم انتظام الغدة الدرقية وعملها وهي المسؤولة عن افراز الهرمونات وبالتالي ان عدم قيامها بالعمل كما يجب من شأنه ان يؤثر على الدورة الشهرية ويؤخر في نزولها.
  4. التمارين الرياضية الشديدة: ان ممارسة الرياضة بشكل مكثف وشديد من شأنه ان يؤثر على صحتك، وبالتالي يؤدي الى خسارة كبيرة في الوزن وبالتالي يؤثر على افراز الهرمونات في الجسم وعدم انتظام الدورة الشرية.

2- علاج اسباب عدم نزول الدورة الشهرية:

  1. مشروب الكركم: يمتلك الكركم الكثير من الفوائد على صحتك ويساعدك علىاستعادة انتظام الدورة الشهرية. لذلك امزجي كوب من الماء المغلي مع ملعقتين من الكركم المطحون وملعقة من العسل. وتناوليه يومياً في الصباح.
  2. مشروب قرفة: القرفة تتمتع بخصائئص تساعد على نزول الحيض وانتظامه، فهو يساعد على تنظيم افراز هرمون البرولاكتين المسؤول عن تأخر نزول الدورة. ضعي كوباً من الحليب على نار هادئة واضيفي اليه ملعقتين من القرفة المطحونة. ارفعيه عن النار واضيفي اليه ملعقة من العسل. اشربي هذا المشروب يومياً لمدة اسبوعين لتتمكني من تنظيم افراز الهرمونات في الجسم.
  3. مشروب الميرمية: هذه العشبة تساعد على تعزيز الجهاز العصبي وتكافح الاضطرابات النفسية والعصبية التي يمكن ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية. لذلك قومي بغلي كوب من الماء واضيفي اليه ملعقة كبيرة من بذور الميرمية. قومي بتصفية المزيج ثم اضيفي اليه ملعقة من العسل وتناولي هذا المشروب يومياً لمدة اسبوع.

إذاً هذه هي الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى عدم نزول الدورة ووجود الألم وقدمنا لك طريقة علاجها، ومن الضروري دائماً ان تتطلعي على بعض الحقائق التي لا تعرفينها عن الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية