أسباب مهمة تدفعك لاختيار أحمر الشفاه غير اللامع

اسباب مهمة تدفعك لاختيار احمر الشفاه غير اللامع

يُعد أحمر الشفاه من أكثر المستحضرات التي تبرز جمال المرأة وتمنحها الجاذبية حتى إن كانت من صاحبات الشفاه الرقيقة، فبه تستطيع تغيير إطلالتها من جريئة إلى كلاسيكية فعصرية، ولكن بين التركيبة الماتية واللامعة سؤال يُطرح: ما هو الأفضل؟ تعرّفي مع ياسمينة على أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار التركيبة الماتية واكتشفي بنفسك لأي اتجاه يميل عقلك وقلبك!

ias

السبب الأول يكمن في أنه من أحدث صيحات الموضة: هو بكل بساطة من أحدث صيحات الموضة فقد زيّن شفاه العارضات على منصات الأزياء ومنحها وبرزها بأسوب مخملي أنيق. معظم مصمّمي الأزياء وخبراء التجميل اكتفوا بتطبيقه فقط مع ماكياج الـ No Make-up.

السبب الثاني لأنه يبرز الشفاه بأسلوب واضح ومحدد: تساعد التركيبة الماتية على إبراز جمال الشفاه وتكبيرها فهو يحدّدها ويشبّعها من اللون لتظهر وكأنها مرسومة، ولا يكتفي بذلك فحسب بل يجمع بين الإطلالة الكلاسيكية والجريئة فاختيار اللون الصاخب مثلاً قرار جريء واعتماد التركيبة الماتية يعكس الطابع الكلاسيكي والأنيق.

السبب الثالث لأنه ثابت ويدوم طويلاً: لتتوصّلي إلى تثبيت أحمر الشفاه لوقت طويل من دون تعب اختاري دائماً التركيبة الماتية، فتلك اللزجة تتفاعل مع الحرارة العالية والجو العام لتتبخّر ويخفّ وهجها بوقت سريع أما الأولى ولأنها سميكة لديها القدرة على التغلغل في بشرة الشفاه لتأخذ مكانها بثبات، فتدوم لأطول فترة ممكنة.

السّبب الرابع لأن يناسب جميع الأعمار: التركيبة اللامعة لا تناسب كثيراً شفاه النساء المتقدّمات في العمر لأنها تنساب الى داخل تجاعيد ما حول الفم لتبرزها أكثر، أما التركيبة الماتية فعي تتخذ مكانها الصّحيح بثبات لذلك فهي تناسب كل الأعمار.

السّبب الخامس لأن ليس لزجاً: الهواء والغبار أو حتى تناول كعكة صغيرة هي عوامل تؤثر سلباً على أحمر شفاهك اللزج الذي يلتقط الجزئيات الصغيرة ويحتفظ بها لنفسه. أما التركيبة الماتية فتراوح مكانها لتصبح جافة غير قابلة لاستقبال أي شيء!

إقرأي المزيد: أجمل 5 صيحات ماكياج لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية