ما هي اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية عند المتزوجات

اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية عند المتزوجات

تتساءل النساء عن اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية عند المتزوجات واذا كان هذا الامر يشكل اي يخطر، ومن هنا اختارت ياسمينة ان تشرح لكن هذه الاسباب بالتفصيل.

ias

ما هي كتل الدم اثناء الدورة

ان كتل الدم التي تظهر اثناء الدورة الشهرية هي امراً طبيعياً وجزاءً عادياً من نزيف الدورة الشهرية، ولكن هذا الامر لا يدل في معظم الاحيان على وجود مشكلة، إلا في بعض الحالات قد يكون هذا العارض دليل على مشكلة صحية. تساعد هذه الكتل على منع غزارة الطمث بشكل كبير، فهي تحدث عندما يكون دم الدورة يتدفق بغزارة وهي تحدث غالباً في اول يومين حين تكون الدورة الشهرية في أولها واشدها وتخف في الأيام التالية.

اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية عند المتزوجات

ترافق الدورة الشهرية الكثير من الاعراض والاوجاع، ومن هذه الاعراض هي نزول كتل دم اثناء هذه الدورة، فما هي اسباب نزول كتل دم في هذه الفترة عند المتزوجات؟

اشار العديد من الاطباء ان هذه الكتل هي نوع من انواع اضطرابات الدورة الشهرية وهي ما تسمى بغزارة الطمث، وان من الممكن ان تحدث هذه الاضظرابات من دون وجود اسباب عضوية واضحة وانها قد تحدث نتيجة ألياف رحمية. ينصح الاطباء من هنا بضرورة اجراء فحص دم وزيارة الاخصائية النسائية للتأكد من عدم وجود فقر دم، وينصح الاطباء ايضاً بفحص الغدة الردقية للتأكد من عدم وجود اي مشاكل بها وفحص بتقنية التصوير بالموجات فوق الصوتية للرحم والمبايض للاطمئنان من عدم وجود اكياس على المبيض او الياف رحمية.

أما للنساء والبنات الغير متزوجات، فقد يحصل هذا غالباً بسبب خلل هرموني، وللمعالجة يعطي الطبيب علاج لتنظيم الدورة الشهرية وللتخفيف من اوجاع وآلام الدورة والتقليل من كمية وغزارة الدم.

وأخيراً، ننصح من هنا بعدم القلق من هذا الموضوع وبضرورة زيارة الطبيب النسائي المختص اذا اشتدت هذه الحالة لكي يصف العلاج المناسب ويكشف عن السبب الرئيسي خلف هذه المشكلة الصحية، وفي حال تأخر الدورة الشهرية لمدة يومين، فلا تقلقي من هذا الموضوع وتعرفي على اهم الاسباب معنا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية