اسباب واعراض انقطاع الطمث لتتداركي الوضع

اسباب واعراض انقطاع الطمث

ان اسباب واعراض انقطاع الطمث عديدة من الضروري ان تتعرفي عليها لتتمكني من تجنب المشاكل النسائية الشائعة التي يمكن ان تؤثر عليك. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اعراض انقطاع الطمث:

هناك العديد من الاعراض التي يمكن ان تعاني منها نتيجة انقطاع الطمث. تعرفي عليها:

  1. عدم الانتظام في الدورة الشهرية.
  2. الشعور بالحر الشديد مع هبات ساخنة.
  3. التعرق الشديد اثناء الليل.
  4. الارق وعدم التمكن من النوم.
  5. الحالات المزاجية المتقلبة.
  6. الزيادة الغريبة في الوزن.
  7. جفاف شديد في البشرة ونوعية شعر رقيقة.

2- اسباب انقطاع الطمث:

هناك العديد من الاسباب للوصول الى مرحلة الطمث وهي طبيعية تختلف مرحلتها من جسم الى آخر.

  1. تغييرات في الهرمونات التناسلية: مع التقدم في العمر والوصول الى أواخر الثلاثينات، يؤدي الى افرز معدلات منخفضة من الاستروجين والبروجسترون، وهذان الهرمونان هما المسؤولان عن تنظيم الدورة الشهرية ومعدلات الخصوبة لدى المرأة. من هنا فان نسبة افراز هذين الهرمونين تختلف من مرأة الى اخرى وبالتالي مرحلة انقطاع الطمث تختلف من سيدة الى اخرى.
  2. العلاج الكيميائي: إذا كنت تعانين من اي نوع من انواع السرطان وتخضعين للعلاج الكيميائي، فهذا يمكن ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية ومن شأنه ان يؤدي الى الوصول لمرحلة انقطاع الطمث، وهناك احتمال ان تستعيدي دورتك الشهرية بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي.
  3. القصور في المبيض: إن حصول انقطاع في الطمث قبل سن الاربعين من شأنه ان يحصل بسبب وجود قصور اساسي في المبيض، الذي يفشل في افراز نسبة هرمونات تناسلية كافية وبالتالي يؤدي الى انقطاع الدورة الشهرية لديك. وفي هذا الاطار يمكن للطبيب المعالج ان يعمد الى اعطائك علاج هرموني حتى سن انقطاع الطمث لتحافظي على دورتك الشهرية.

إذاً، هذه هي اسباب واعراض مرحلة انقطاع الطمث، وننصحك دائماً بان تعمدي الى تخفيف الم الدورة الشهرية بمشروبات طبيعية لتمرري هذه المرحلة قبل الوصول الى انقطاع الطمث.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية