ما هي اسباب وطرق علاج الافرازات الخضراء؟

اسباب وطرق علاج الافرازات الخضراء

تبحث العديد من النساء عن طرق علاج الافرازات الخضراء، وفي هذا القمال مع ياسمينة سنعرفك أولا على اسباب هذه الافرازات وكيف من الممكن علاجها.

ias

من الطبيعي أن تلاحظ النساء نزول الإفرازات المهبلية التي تعمل على حماية المهبل والتخلص من البكتيريا والخلايا الميتة للحفاظ على صحة وسلامة المهبل. ولكن عليك أن تعلمي أن ليست كل الإفرازات طبيعية وتعمل نفس الوظيفة، فمن أبرز المشاكل الصحية الشائعة بين النساء هي الإفرازات المبهبلية التي تدل على الإصابة بعدوى معينة.

اساب الإفرازات المهبلية الخضراء

بحسب الأطباء، إن السبب الأكثر شيوعاً للإفرازات الخضراء هي عدوى تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي تُعرف بإسم داء المشعرات، تجدر الإشارة ان يمكن للأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والكلاميديا أن تسبب هذه الإفرازات، ومن الأسباب الاخرى الأكثر شيوعاً لهذه الإفرازات إليك:

علاج الافرازات الخضراء

يعتمد علاج الإفرازات المهبلية الخضراء على السبب الأساسي لها، فإذا كانت بسبب السليلان، سيقوم الطبيب بوصف حقنة السيفترياكسون التي تحتوي على خصائص مضادات للحيوية، وفي حال كان السبب مرض الكلاميديا، فينصح الطبيب بإستخدام المضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا المسببة لهذه الإفرازات.

ومن هنا، ننصحك بضرورة إستشارة الطبيب في حال ملاحظة هذه الإفرازات ليصف العلاج المناسب بناءً على السبب، ومن النصائح التي نقدمها لك للحفاظ على صحة ونظافة المهبل إليك:

  • عدم إرتداء الملابس الضيقة وارتداء الملابس القطنية الواسعة.
  • عدم مسح المهبل من الخلف الى الأمام لتفادي إنتقال البكتيريا.
  • تنظيف المهبل بالطريقة الصحيحة.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية.
  • عدم إستخدام أي مطهرات أو معطرات مهبلية.

بعد ان تعرفت على اسباب وطرق علاج الإفرازات الخضراء، إكتشفي اسباب كثرة الإفرازات المهبلية الشفافة وعلاجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية