ما هي اسباب وطرق علاج الحبوب السوداء في الجسم

اسباب وطرق علاج الحبوب السوداء في الجسم

إن كنت تتساءلين عن اسباب الحبوب السوداء في الجسم فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على اهم هذه الأسباب والطرق التي تساعد في العلاج.

ias

كثيرة هي المشاكل التي قد تعاني منها المرأة في البشرة والجسم، ومن بين أهم هذه المشاكل هي ظهور البقع السوداء في الوجه أو الجسم، فهل تعرفين ما هي الأسباب الكامنة خلف ظهور هذه الحبوب في الجسم وكيف يتم علاجها؟

اسباب الحبوب السوداء في الجسم

تظهر البقع أو الحبوب السوداء في الجلد عندما تنتج بعض مناطق الجلد الميلانين أكثر من المعتاد. وقد أشارت الدراسات أن هذه الحبوب ليست مدعاة للقلق ولا تسبب الخوف. ومن الأسباب التي تؤدي الى ظهورها نذكر لك:

  • أشعة الشمس الضارة: إن التعرض الزائد لأشعة الشمس يحمل أضرار كثيرة على الوجه والجلد، فقد تتعرض المناطق الأكثر تعرضاً للأشعة مثل الساقين واليدين والوجه الى ظهور هذه الحبوب فيها.
  • التغيرات الهرمونية: إن عدم إنتظام هرمونات في الجسم قد يؤدي الى ظهور مشاكل متنوعة به. والكلف هو عبارة عن حالة جلدية تؤدي الى ظهور بقع صغيرة في الجسم خاصةً عند المرأة الحامل ووفقاً للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية فإن الهرمونات قد تؤدي الى تحفيز الكلف.
  • الآثار الجانبية للأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن تزيد تصبغ الجلد وتؤدي الى ظهور البقع الداكنة. ومن أكثر الأدوية الشائعة التي تسبب هذه المشكلة هي العقاقير الغير الستيرويدية المضادة للإلتهابات.
  • التهاب الجلد: يمكن أن تظهر هذه البقع بعد نوبة إلتهاب الجلد وقد يحدث الإلتهاب لأسباب مختلفة منها الأكزيما والصدفية.
  • مرض السكري: يمكن أن يسبب مرض السكري في أن تصبح مناطق الجلد أغمق.
  • تهيج البشرة: يمكن أن تسبب المستحضرات التجميلية الخاصة بالجلد والبشرة في تهيجها مما يؤدي الى ظهور الحبوب والبقع الداكنة بها.

طرق علاج الحبوب السوداء في الجسم

لا تحتاج البقع أو الحبوب السوداء الموجودة على الجسم الى علاج ولكن قد يرغب الكثير بإزالتها لأسباب تجميلية. فيمكن للطبيب أن يقدم لك الكريمات أو وسائل تفتيح البقع الداكنة، ومن هذه الطرق التي تساعد في العلاج إليك:

  • العلاج الليزر: يمكن اللجوء الى الليزر للتخلص من هذه الحبوب والبقع، فهو يستهدف مادة الميلانين ويفكك البقع الداكنة.
  • تقشير الجلد: تتمثل هذه الطريقة بإستخدام جهاز خاص يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد مما يساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة للتخفيف من البقع الداكنة.
  • التقشير الكيميائي: يتمثل التقشير الكيميائي بوضع محلول على الجلد يقشر كل سطح الجلد مما يؤدي الى نمو الجلد الجديد.
  • كريمات تفتيح البشرة: يمكن لكريمات تفتيح البشرة التي يتم وصفها من قِبل الطبيب أن تساعد في التخلص من هذه الحبوب والبقع السوداء.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج الحبوب السوداء في الجسم، فهل تعرفين كيفية علاج حبوب المؤخرة السوداء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية