ما هي اسباب وطريقة التخلص من القشرة؟

اسباب وطريقة التخلص من القشرة

إن كنت تودين معرفة ما هي افضل طريقة التخلص من القشرة فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الطرق وإكتشفي الأسباب التي تؤدي الى ظهور القشرة.

ias

لا شك ان المرأة تهتم بالحفاظ على نظافتها الشخصية وجمالها، ولكن هناك العديد من الأمور التي تحول دون هذا ومنها مشاكل الشعر التي تُعتبر القشرة من أبرزها وأكثرها شيوعاً. وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على أسباب هذه المشكلة والطرق التي تساعدك بعلاجها!

اسباب القشرة

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالقشرة ومنها:

طريقة التخلص من القشرة

بعد ان تعرفت على الأسباب المؤدية الى ظهور قشرة الرأس، إليك الطرق التي تساعدك بالتخلص منها:

  • اللجوء الى خلطات الزيوت: هل تعلمين أن علاج القشرة موجود في منزلك وبالأخص في مطخبك؟ فالزيوت الطبيعية المتوفرة عندك لها دور كبير في التخلص من مشاكل الشعر كافة وبالأخص القشرة. ولا شك أن هناك العديد من الزيوت المُغذية لشعرك التي يمكنك إستخدامها للتخلص من القشرة ومنها زيت الزيتون، البابونج واللوز. فكل ما عليك فعله هو مزج القليل من هذه الزيوت وتطبيق الخلطة على شعر لحوالي 15 دقيقة.
  • إختيار الشامبو المناسب: أثبتت العديد من الدراسات أن إختيار الشامبو المناسب يؤثر كثيراً في موضوع القشرة، فإحرصي على إختيار شامبو ضد القشرة ولاحظي إختفاء القشرة بعد أول حمام.
  • غسل الشعر بإعتدال: من المعروف أن قشرة الشعر تظهر بسبب تراكم الدهون الناتجة عن اهمال النظافة أو بسبب جفاف الشعر الناجم عن الافراط في غسل الشعر الذي يُعتبر من العادات التي تؤذي الشعر. ولهذا السبب ننصحك بالإستحمام من 3 الى 4 مرات في الأسبوع بالماء الفاترة لمنع تفاقم القشرة والتخلص منها.
  • تجنب التوتر والقلق: من المعروف أن هناك رابط قوي بين الصحة النفسية وصحة الشعر، فالشعور بالتوتر والقلق يُعتبران من أول وأهم مُسببات القشرة، ولهذا السبب ننصحك بتجنب المشاكل التي تُصيبك بالتوتر والإجهاد وحاولي البقاء مسترخية طوال الوقت.
  • التغذية السليمة: لا يعمل النظام الصحي بالحفاظ على صحتك ووزنك فقط، بل هو يؤثر أيضاً على الشعر وفروة الرأس! ولهذا السبب عليك إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالأطعمة التي تُخلصك من القشرة والمفيدة للشعر مثل الحمص، بذور دواء الشمس، الزنجبيل، والتفاح والموز.

بعد ان تعرفت على افضل طرق للتخلص من القشرة، هل تعرفين اذا القشرة تُسبب في تساقط الشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية