اسباب وطريقة علاج السواد حول الاظافر

اسباب وطريقة علاج السواد حول الاظافر

ان اسباب وطريقة علاج السواد حول الاظافر متعددة للحصول على اظافر جذابة وصحية، لاطلالة متكاملة. لذلك، ستعرفك عليها "ياسمينة".

ias

1- اسباب السواد حول الاظافر:

  1. التعرض لاشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة تساهم في افراز الميلانين في البشرة وبالتالي اسوداد حول الاظافر.
  2. الزوائد الجلدية: ان وجود بعض الزوائد الجلدية والتي يمكن ان تتسبب في خضونة اليدين وبالتالي السواد حول االظافر، وتؤدي الى ظهور اللون الداكن.
  3. المواد الكيميائية في مستحضرات التنظيف: ان كانت يداك تتعرضان بشكل كبير للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التنظيف المنزلية، يمكن ان يؤدي الى ظهور السواد حول الاظافر.
  4. نقص بعض المعادن والفيتامينات: ان المعاناة من النقص ببعض الفيتامينات والمعادن خصوصاً الفيتامين B والفيتامين Dوالزنك والكالسيوم يمكن ان يتسبب في جفاف البشرة حول الاظافر واسمراره.

2- علاج السواد حول الاظافر:

  1. ترطيب البشرة: من الضروري ان تحرصي على ترطيب البشرة حول اظافرك بواسطة كريمات الترطيب المناسبة، فهو سيساعد على منع جفاف البشرة واسودادها، وننصحك باستخدام الكريمات الخالية من الكحول والمواد الكيميائية لتحافظي على صحة بشرتك.
  2. زيت الخروع: يساعد زيت الخروع على تطهير مسامات البشرة وتنظيفها لتحافظي على صحة بشرتك وهو يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من شوائبها. كل ما عليك فعله هو غسل يديك جيداً ومن ثم قومي بتطبيق زيت الخروع حول الاظافر واتركيه طوال الليل.
  3. عصير الليمون: غالباً ما يستعمل الليمون في تبييض البشرة وهو فعال في التخلص من سواد حول الاظافر، كل ما عليك فعله هو قطع الليمونة الى نصفين ثم افركي المنطقة حول الاظافر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب سواد حول الاظافر وطريقة علاجه، ننصحك ايضاً باللجوء الى خلطات تطويل الاظافر التي تعيد اليك جمال اطلالتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية