استبدال عبارة سن اليأس بسن التجدد مبادرة أمل تحتاجها النساء

استبدال عبارة سن اليأس بسن التجدد مبادرة أمل تحتاجها النساء

استبدال عبارة سن اليأس بسن التجدد مبادرة أمل تحتاجها النساء، وتقف خلفها شركة تينا، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال النظافة والصحة. نذكرك أيضًا بلائحة النجمات العربيات أنجبن بعد سن الأربعين

ias

وتم إدراج العبارة الجديدة ضمن قاموس المعاني العربي لاعتمادها كمصطلح جديد. وجاء إطلاق حملة تينا بمناسبة يوم المرأة العالمي ٢٠٢١ بهدف اختيار عبارة إيجابية أكثر لتعريف فترة انقطاع الطمث بدلاً من سن اليأس،

لجنة مؤلفة من نخبة الشخصيات الإبداعية والمختصين في المجال الطبي اختارت الاسم!

احتفلت "تينا" باعتماد تعبير سن التجدد بديلاً لعبارة سن اليأس، بعد حصولها على دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، وكالة الصحة الجنسية والإنجابية التابعة للأمم المتحدة. وذلك استجابةً لرغبة ٨٢% من السيدات باستخدام عبارة أخرى حسب استبيان أجرته العلامة بالتعاون مع يوجوف؛ حيث أتاحت العلامة لنساء المنطقة فرصة تقديم اقتراحاتهن للاسم الجديد عبر منصاتها الرقمية.

> عرّف قاموس المعاني الإلكتروني سن التجدد على أنه: "السنّ الذي ينقطع فيه دم الحيض عن المرأة ويتوقّف التبويض، وتتجدّد طاقتها لمرحلة جديدة وواعدة من حياتها".

شهدت الحملة منذ إطلاقها وخلال فترة أربعة أسابيع وصول آلاف الاقتراحات للتسمية الجديدة ومنها سن الحكمة وسن الرشد وسن العطاء وسن الراحة. وتولت اختيار العبارة الجديدة لجنة مؤلفة من نخبة الشخصيات الإبداعية والمختصين في المجال الطبي ومن ضمنهم الإعلامية فاديا الطويل والمغنية غالية بنعلي والطبيب عبدالله مالك. وأجمع أعضاء اللجنة على أن عبارة سن التجدد تعكس حيويةً وطاقةً وشغفاً يجسد شخصية المرأة العصرية في الوقت الحاضر.

وتأتي هذه الحملة من تينا كجزء من الهدف الأسمى للعلامة وهو تغيير المفاهيم والتصورات الاجتماعية السائدة حول سلس البول، والذي يُعتبر أحد أهم اضطرابات الصحة في العالم، حيث تعاني من أعراضه واحدة من بين كل ثلاث نساء فوق سن ٣٥ عاماً كما تسعى تينا من خلال هذه الحملة إلى تسليط الضوء على مرحلة انقطاع الطمث والأعراض التي ترافقها من ضعف المثانة وسلس البول الذي يصيب واحدة من كل ثلاث نساء، من خلال تغيير الصور النمطية حول هذه الحالات الشائعة ورسم صورة إيجابية لهذه المرحلة العمرية لدى السيدات. كما تمحور هدف هذه الحملة الإقليمية حول تغيير النظرة السلبية السائدة عن النساء المصابات بسلس البول وتعزيز الثقة بين النساء فوق سن الـ٤٥ عاماً.

اكتشفي أيضًا ما هي أعراض ماقبل الدورة الشهرية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية