طريقة استخدام زيت القطران للشعر الابيض

هل القطران ينبت الشعر

ان استخدام زيت القطران للشعر الابيض هو من الخيارات المتاحة امامك، والتي ستعرفك عليها ياسمينة لتتمكني من اخفاء الشعر الابيض والحصول على لون شعر صحي.

ias

فوائد زيت القطران للشيب:

  • يساعد على تقليل ظهور الشيب في الشعر.
  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر وبالتالي يحد من ظهور الشعر الابيض.
  • كذلك يساهم في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي وبالتالي يساعد على تقليل ظهور الشيب.

وصفات زيت القطران للتخلص من الشيب:

  • زيت القطران مع زيت اللوز: امزجي اربع ملاعق من زيت اللوز مع ست ملاعق من عصير الليمون وست ملاعق من زيت القطران. طبقي المزيج على كامل الشعر مع التركيز على الجذور، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • زيت القطران مع البصل: ان البصل يمتلك الكثير من الفوائد على الشعر. لذلك، قومي باستخراج عصير البصل لتحصلي على كوب واحد واضيفي اليها اربع ملاعق من زيت القطران واخلطيها جيداً ليصبح المزيج متماسكاً. طبقي المزيج على شعرك مع التركيز على الجذور واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • زيت القطران والحناء: غالباً ما تعتبر الحناء حلاً مثالياً من اجل صبغ الشعر بطريقة طبيعية والحصول على لون جذاب. وفي حال مزج الحناء مع زيت القطران ستحصلين على لون شعر مثالي. لذلك، اخلطي ربع كوب من الحناء المطحونة مع ملعقتين من الحليب وثلاث ملاعق من زيت القطران. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • زيت القطران وزيت السمسم: هذه الخلطة مثالية لاستعادة صحة شعرك وجماله، لذلك، اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم مع زيت القطران وطبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف. واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي فوائد زيت القطران للشيب وطريقة تطبيقه، وننصحك بان تتعرفي على على افضل خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الابيض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية