ما لا تعرفينه عن استخدامات الزبادي للوجه يوميًا

استخدامات الزبادي للوجه يوميًا

اذا كنت تعانين من مشاكل البشرة التي لا تنهى و لا تعد، ابتعدي عن الكريمات التي تتكون من مواد كيماوية وابتعدي أيضًا عن الفاونديشن التي تغطي الحبوب والشوائب في بشرتك لان هاتين الطريقتين مضرتان. بدلذلك، تعلمي مع ياسمينة اليوم ما لا تعرفينه عن فوائد الزبادي للوجه وتعلمي طريقة تحضير الخلطات المناسبة لتبييض بشرة الوجه.

ias

من المعروف أن الزبادي يعتبر من المواد الغذائية التي تعود بفوائد مهمة وكثيرة للجسم بالاخص اذا شربناه أوعن طريق تناوله مع الوجبات الغذائية. وبالتالي انه يحمل فوائد جمالية عدة عند استخدامه كقناع للبشرة. يحتوي الزبادي على المعادن والفيتامينات من بينها الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة. تحافظ هذه المكونات على صحة وسلامة الجسم، كما أنها تحافظ على صحة البشرة وبياضها وتعمل أن تبقيها نضرة.

ان استخدام الزبادي على البشرة يساعد في الحفاظ عليها وابقائها بحيوية بالتالي انه يعمل على التخلص من الجلد الميت الذي يتكون على البشرة كما أنه يعمل على تبييض البشرة واعطائها ملمسًا ناعمًا.

يستخدم الزبادي كمطهر عام للبشرة بسبب طبيعته الحمضية، التي تمنع تكون الحبوب. كما أنه يستخدم لازالة البقع الداكنة والتصبغات على البشرة ويخفي العيوب بشكل كبير. بالاضافة الى ذلك، يستعمل الزبادي للتخلص من حروق الشمس فيعيد النضارة اليها بشكل سريع كما أنه ينعشها ويبوردها.

الخلطة الاولى: امزجي ملعقتين من اللبن الزبادي مع ملعقة من حبوب الشوفان ثم اخلطي المزيج حتى تتكون عجينة متماسكة. بعدها، ضعي الخليط على بشرة وجهك، واتركيه حتى يجف تماماَ. افركي الوجه بحركة دائرية بواسطة أصابعك. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد

الخلطة الثانية: امزجي ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقتين من حبوب العدس المطحون ناعم بالاضافة الى ملعقتين من قشر البرتقال المبروش. اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتكون لديك عجينة متماسكة. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه جيداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية