استخدامات جمالية سحرية لزيت جوز الهند تغنيك عن المنتجات الباهظة!

استخدامات جمالية لزيت جوز الهند

نخبرك عن استخدامات جمالية لزيت جوز الهند تغنيك عن استخدام المنتجات الباهظة وتشجّعك على اعتماده دومًا للعناية بجمالك بفضل خصائصه المذهلة التي تجعله واحدًا من أهم المكوّنات الطبيعية الموجودة في الكريمات.

ias

يشتهر زيت جوز الهند بقدراته السحرية على معالجة مختلف الشوائب الجمالية، سواء في الشعر أو بشرة الجسم أو الوجه، ما يجعله ضروريًا في روتين العناية بالذات لدى الكثيرات. فتعرفي معنا على فوائده.

يعالج مشاكل الشعر

ودّعي تقصّف الشعر وتساقطه وجفافه، وعزّزي صحته ولمعانه من خلال تطبيق زيت جوز الهند عليه مرة في الأسبوع لما لا يقل عن 3 ساعات، أو لليلة كاملة. كذلك، هو من المكونات التي تضيفيها إلى الشامبو ليستعيد شعركِ صحّته.

زيوت لمعالجة مشاكل الشعر
زيت جوز الهند هو من أهم الزيوت لمعالجة مشاكل الشعر

يعزّز إنتاج الكولاجين

يحتوي زيت جوز الهند على أسيد الـ Lauric الذي يعزّز إنتاج الكولاجين، فيخفّف مظهر التجاعيد ويؤخّر ظهورها، ويجعل البشرة مرنة وناعمة ومشدودة.

يرطّب البشرة ويحميها

يقوّي زيت جوز الهند الحاجز الحامي للبشرة، فيجعلها قادرة أكثر على مقاومة التلوّثات في الجو التي تؤدي إلى ظهور البثور وجفافها، ويرطّبها جدًا فيجعل ملمسها ناعمًا جدصا.

> يدخل زيت جوز الهند في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر بفضل فوائده الرائعة.

يزيل المكياج

في إمكانك إزالة المكياج بزيت جوز الهند، حتّى ولو كان مقاومًا للماء، لتستغني بذلك على مزيلات المكياج التي تحتوي على مواد غير طبيعيّة قد تكون مؤذية لبشرتك.

يفتّح البقع الداكنة

أضيفي زيت جوز الهند إلى الخلطات المنزلية لتفتيح البشرة، إذ يحتوي على خصائص تعالج البقع الداكنة الموجودة على الوجه وعلى الجسم وأيضًا حول العينين، وفي إمكانك مزجه مع عصير الليمون لتحصلي على نتائج أسرع.

نصائح ضرورية لاستخدامه

  • لا تطبّقي زيت جوز الهند على بشرتك من دون تذويبه ومزجه مع مكوّنات طبيعيّة أخرى، لأنّه يغلق المسامات.
  • دلّكي منطقة صغيرة في وجهك بالزيت وانتظري لنصف ساعة لتتأكّدي من أنّ بشرتك غير حسّاسة منه.
  • استشيري الطبيب إذا كنت تعانين من ظهور حبّ الشباب قبل تطبيق زيت جوز الهند عليها. وقد أخبرناك سابقًا عن خلطات لحبّ الشباب طبّقتها كيندال جينر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية