استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للنساء

استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للنساء

يعتبر استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للنساء من اكثر التجاوزات التي تعاني منها المملكة حيث ينتشر عددا من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل تهدف الى ذلك. وفي العام 2018 حصلت اول إمرأة سعودية على رخصة قيادة نسائية. 

ias

عمدت حسابات على مواقع التواصل إلى استغلال وجود أعداد كبيرة من النساء الراغبات في استخراج رخصة قيادة وطول فترة الانتظار التي تصل لعام كامل لدى مدارس القيادة للتدريب أو الاختبار، وعدم تمكن كثيرات من استخراجها من بلد آخر بالسفر وإجراء اختبار القيادة فيه، في الترويج لاستخراجهم رخص قيادة للنساء من دول مجاورة دون الحاجة للسفر، وكل المطلوب صورة من جواز السفر ومبلغ 2000 ريال، وصور شخصية للراغبة في استخراج الرخصة.

استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للترويج

كما تدعي بعض الحسابات على تويتر توفيرها خدمة استخراج الرخصة خلال خمسة أيام فقط من تحويل 1500 ريال، إضافة إلى تحويل 1000 ريال بعد تسلم الرخصة. مشيرة الى ان طالبة الرخصة ليست بحاجة للذهاب لأداء الاختبار العملي والنظري بنفسها، بل يرسل صاحب الحساب من تختبر بدلا عنها وتجتاز اختبار الرخصة. اليك ابرز شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية

تعتبر هذه الخطوة من اخطر التجاوزات لان المراة لن تكون مدربة بشكل جيد على القيادة مما سيعرضها لاحتمال التعرض كثيرا الى حوادث سير، وسيؤثر سلبا على السلامة على الطرقات.

اعرفي ختاما كيفية تسجيل رخصة قيادة للنساء السعوديات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية