استعدي فاليوم لن يكون 24 ساعة.. وهذا ما سيحصل!

استعدي فاليوم لن يكون 24 ساعة.. وهذا ما يحصل!

هل شعرت يوماً أن النهار، المؤلف من 24 ساعة، ليس كافياً لك لإنهاء أعمالك والمهام التي يتوجب عليها تنفيذها، سواء على الصعيد المهني أو العاطفي أو الاجتماعي.

ias

إلا أنه على ما يبدو، فإن الموضوع على وشك التغير ما يتوقع أن يحدث بلبلة عالمية، فقد جمع علماء الفلك تسجيلاً لما يقارب 3000 سنة، ليكتشفوا أن اليوم على الأرض يطول بمقدار 2 مللي ثانية كل قرن، بسبب انعطاف دوران الأرض تدريجياً لأسفل.

اختبري نفسك:هل هي صديقتك فعلاً؟

وفي هذا السياق، قام الباحثون في جامعة درم ومكتب التقويم البحري في المملكة المتحدة بجمع الأرصدة التاريخية للكسوف، وأحداث كونية أخرى منذ العام 720 قبل الميلاد وحتى عام 2015، حيث أظهرت هذه الاخيرة الأوقات والمواقع التي شهدها الناس لمراحل مختلفة لكسوف الشمس وخسوف القمر.

ثم قارنوا بين التسجيلات التاريخية وبين نموذج إلكتروني يقوم بحساب مكان وزمن الظواهر الطبيعية الماضية، إن ظل دوران الأرض ثابتاً. (اكتشفي مع ياسمينةكيف تستعيدين محادثة "واتساب" محذوفة؟)

واشار العلماء الى أن الأرض تكونت من سحابة تدور بسرعة شديدة، مكونة من الغبار والغازات منذ 4.5 مليار سنة، ولكن يُعتقد أنها حصلت على المزيد من قوة الدوران، حينما اصطدم بها جسم في حجم كوكب المريخ، وأسقط منها المادة التي كونت القمر بعد ذلك. أثناء هذا الحدث الضخم، ربما طال اليوم على الأرض من 6 ساعات إلى 24 ساعة.

ولفت علماء الفلك الى أن معدل دوران الأرض يتباطأ بسبب ظواهر المد والجزر التي تسببها جاذبية القمر.

وبالتالي مع مرور الوقت الطويل، فإنه من المتوقع زيادة عدد ساعات النهار من 24 ساعة الى من يدري! خصوصاً أنه كان يتألف من 6 ساعات ليصبح على ما نعرفه في وضعه الحالي.

اقرئي المزيد: 2016 عام المفاجآت: العالم على موعد مع أميرة جديدة بعد انفصال هزّه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية