استعمالات غريبة للملعقة للحصول على أجمل إطلالة

استعمالات الملعقة في عالم الجمال

من أبرز اهتماماتك اليومية هي جمالك وكيفية العناية بإطلالتك. إلاّ أنّ بعض الأمور التي ننصحك بها في هذا المجال قد تفاجئك. فهل فكرت يوماً أنه يمكنك استعمال ملعقة الطعام وإقحامها في عالم الجمال؟ بالطبع إجابتك هي لا.

ias

أدوات غير متوقّعة تسهّل وضع الآيلاينر الممدود

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح لأغرب استخدامات الملعقة في عالم الجمال.

1- للتخلّص من اللحم الميت على الأظافر: يمكنك أن تضعي يدك تحت الماء الدافئ لمدة تتراوح بين 10 و15 ثانية، ومن ثم قومي بتجفيفها بواسطة المنشفة من دون الضغط عليها. من بعدها عليك أن تستعيني بالملعقة وتدفعي اللحم الميت بلطف نحو الخلف. وهذه الطريقة كفيلة بتخليصك من اللحم الميت في شكل نهائي.

2- التخفيف من انتفاخ العينين: نعم، من شأن الملعقة أن تساعدك على التخفيف من تورّم العين. كل ما عليك فعله هو غسل الملعقة جيداً ووضعها في الثلاجة قبل الخلود إلى النوم. وبعد  أن تستيقظي، خذي الملعقة الباردة من الثلاّجة واضغطي بها تحت كل عين لمدة 30 ثانية للتخفيف من أثر الهالات السوداء والانتفاخ.

3- التخفيف من تورّم البثور: قومي بتنظيف الحبوب وتطهيرها جيداً ومن ثم  بعد وضع الملعقة في الثلاجة لفترة من الوقت، خذيها واستعيني بها للضغط على البثور ما يخفّف من تورّم الحبوب تدريجاً.

ولجلسة الشاي بضع القواعد!

4- لوضع الماسكارا: تفاجأت بالطبع، وتتساءلين كيف يمكنك استعمال الملعقة لوضع الماسكارا؟ كل ما عليك فعله هو أن تقومي بتثبيت الملعقة على الجفن العلوي فوق خط الرموش وقومي بوضع الماسكارا، هذه الطريقة ستمنع انزلاقها وبالتالي تحصلين على أفضل النتائج. أما على الجفن السفلي، فعليك وضع الملعقة على أسفل خط الرموش قبل تطبيق الماسكارا.

5- تحديد الوجه: ضعي الملعقة على عظمة الوجنة لتتمكّني من تحديد الكونتور قبل توزيع بودرة الخدود ومزجها، كما يمكنكِ وضع ظلال العيون وجعلها بزاوايا محدّدة باستخدام نفس التقنيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية