استعمالات جمالية غير متوقّعة لأحمر الشفاه

استعمالات جمالية غير متوقعة لاحمر الشفاه | اغرب استعمالات احمر الشفاه

استعمالات جمالية غير متوقعة لاحمر الشفاه | اغرب استعمالات احمر الشفاه

إلى جانب تلوين الشفاه وإتمام الماكياج وتعزيز الإطلالة الأنثويّة، يحمل أحمر الشفاه في أنبوبه الصغير كثيراً من الأسرار، الممثلّة باستعمالات جمالية غير متوقّعة في عالم الماكياج، مما يجعل دوره يتخطى المهام المسبقة، ويخرج من إطار الشفاه الضيّق نحو أجزاء أخرى من وجهك. فمخطئة أنت إذا كنت تظنينه مستحضراً محصوراً بشفتيك، وتتحققين من ظنونك الخاطئة بعدما تتطلعين على الاستعمالات التالية: 

ias

 

             7 خطوات صحيحة لوضع أحمر الشفاه

 

– البلاش: يمكن لأحمر الشفاه أن يتحوّل إلى أحمر الخدود، ويحل مكانه عند الحاجة، خصوصاً إذا كان زهري اللون، حيث يمكنك وضع كمية بسيطة جداً من أحمر الشفاه على أحد أصابعك، وفرك وجنتيك بها صعوداً، بشرط المرغ بشكل جيّد، لتلاحظي حصولك على نتيجة مشابهة وقريبة جداً من تلك التي يمنحك إيّاها البلاش. 

 

             3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود

 

– إخفاء الشيب: هناك مجموعة من ألوان أحمر الشفاه، وتحديداً البني الداكن، تخصص لاستعمال جمالي من نوع آخر، فبدلاً من تلوين الشفاه، يتجّه صعوداً نحو خصلات الشعر، بحيث يخفي خصلات الشعر البيضاء أو الرماديّة. غالباً ما تستعمله الفتيات الصغيرات في السن اللواتي يعانين من هذه المشكلة، ولا يردن اللجوء إلى الصبغات. 

 

                  مأكولات تحمي شعرك من الشيب 

 

– ظلال العيون: يمكن لأحمر الشفاه أن يؤدي دوراً مزدوجاً، ويتحوّل من ماكياج شفتيك إلى العينين، ففي حال لاحظت فجأة أنّ علبة ظلال العيون ليست موجودة في حقيبة ماكياجك، الجأي إليه، بشرط معرفة اللون الأنسب، واستعمال جزء قليل جداً منها، ووضعه على الجفون، ثمّ مرغه جيّداً. وبهذا يتحوّل إلى ما يشبه ظلال الجفون ذات التركيبة الكريميّة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية