استعمالات جمالية للفحم في العناية بالبشرة والماكياج

استعمالات الفحم في العناية بالبشرة والمكياج

استعمالات الفحم في العناية بالبشرة والمكياج

قد يثير هذا العنوان اسغرابك، فكيف يمكن لهذا الحجر الأسود، الذي تحرصين على عدم الإقتراب منه، أوالسعي لتنظيفه بقوة عن بشرتك أن يتحول إلى وسيلة أو مادة طبيعية تزيد جمالك وتعززه، وبهذا تكتشفين حقاً أنّ الطبيعة بكل عناصرها المختلفة تتحد لتخدم إطلالتك، وتمنحك أفضل النتائج، فماذا في التفاصيل؟

ias

 

             ما هي أغرب استعمالات معجون الأسنان؟

 

أثبتت الدراسات أنّ الفحم مادة مثاليّة للعناية ببشرتك، وتتركها ناصعة البياض ومشرقة وحيوية، وخصوصاً عندما تتحد مع الأرز، فكلاهما يعملان على إزالة السموم والخلايا الميّتة عن سطح الجلد، ليتركاها متوّهجة وخالية من الشوائب. وإلى جانب ذلك يمكن أيضاً أن تغسلي وجهك بالفحم، أو تفركيه به، لتنعمي بالنتيجة نفسها.

 

           استعمالات مفاجئة ومفيدة لأدوات تجميلك!

 

 

في خلطة التدليك، وإلى جانب الكاكاو والأعشاب البحرية، من المفيد جداً أن تضيفي قدراً من الفحم الناعم الذي يتسرّب إلى داخل المسام، ويريح العضلات، ويعمل على جعلك أكثر راحة وهدوءاً.

 

 

يعمل الفحم على تبييض الأسنان، قد تضحكين في البداية، فكيف يمكن لمادة حالكة السواد أن تحدث تغييراً مناقضاً لتركيبتها ولونها، ولكنّ واقع الأمر عكس ذلك، ويمكنك التاكد من أنّ فرك أسنانك بالفحم يقتل الجراثيم داخل فمك، ويخلّصك من الطبقة الصفراء.

 

             طرق مثاليّة تضمن لك تبييض الأسنان

 

ومن البشرة إلى الماكياج، يمكنك أن تصنعي من الفحم الآيلاينر الخاص بك، خصوصاً إذا مزجته مع القليل من زيت جوز الهند، فتكامل العنصرين يصنع لك تركيبة مميّزة لمكياج عينيك. ويمكنك أيضاً تحضير ظلال العيون في حال مزجت الفحم المطحون مع البودرة وأحمر الخدود الوردي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية