الملح: استعمالات جماليّة غير متوقعة ستجعلك لا تستغنين عنه بعد اليوم!

الملح: استعمالات جماليّة غير متوقعة ستجعلك لا تستغنين عنه بعد اليوم!

لأنّ ياسمينة حريصة على جمالك، ستخبرك اليوم عن أبرز استعمالات الملح الجمالية التي تجعله مكوّناً مذهلاً ومثالياً للدخول في روتين العناية بإطلالتك، ومنحك نتائج غير متوقعة. فبعد فوائد الملح الإنكليزي المعروف بالإبسوم، اكتشفي أبرز استعمالات الملح العادي: 

ias

شعر متموّج

من أجل الحصول على شعر متموّج وطبيعي مئة بالمئة، يكفي أن تضعي ملعقة من الملح مع حوالي كوب من الماء، وخضّهما جيداً، ووضعهما في قنينة مخصصة للسبراي، من أجل الحصول على رذاذ طبيعي، ترشينه على شعرك، وتحصلين على تسريحة متموجة مذهلة.

تقشير الوجه والجسم وحتّى فروة الرأس

ليس هناك أفضل من الملح كمادة طبيعية في خلطات التقشير، فكما أخبرناك سابقاً عن إضافة الملح الخشن إلى كريم الترطيب وصنع مستحضر جديد للتقشير،يمكنك أيضاً استعماله بمفرده خلال الاستحمام وفرك أي منطقة تريدين بواسطته، من أجل التخلص من الخلايا الميتة عن سطح الجلد، سواء على الوجه أو الجسم، ويمكنك أيضاً استعماله على فروة الرأس للتخلص من القشرة. 

الفوائد الجمالية للملح

علاج حب الشباب

يمكن للملح أن يكون مثالياً من أجل علاج حب الشباب، حيث يمكن إضافة القليل منه على زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، وفرك الخليط برفق على الوجه، ثم تركه لمدة نصف ساعة تقريباً، وإزالته بعدها بالماء البارد. عند تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً، ستجدين أنّ النتيجة مذهلة. 

تبييض الأسنان

قد تكون أكثر الوصفات شيوعاً، وقد تكونين على معرفة بها، فمزج الملح مع بيكوربونات الصودا، وفرك الأسنان بهما، خطوة كفيلة أن تلاحظين فيها بياض أسنانك على الفور.

وهنا نذكرك أيضاً بالاستعمالات الجمالية المتعددة لبيكوربونات الصودا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية