استعمالات غير متوقّعة لأدوات الماكياج بعد نفاذ الصلاحيّة

استعمالات أدوات الماكياج بعد نفاذ الصلاحيّة

على رغم التحذيرات التي نطلقها دائماً عن عدم استخدام أدوات الماكياج بعد نفاذ صلاحيتها، بما في تلك الخطوة من تأثيرات سيئة على صحّة بشرتك، إلاّ أن يجوز لك استعمالها في أوقات محددة وضمن معايير تضمن لك عدم التعرّض لأي نوع من التأثير السلبي، ولهذا أحبّت ياسمينة  إخبارك بأبرز هذه الإستعمالات:

ias
  • فرشاة الماسكارا: بعد جفاف الماسكارا والانتهاء تماماً من محتواها، لا ترمي فرشاتها، واعملي على غسلها جيّداً، وتنظيفها، ومعاودة استخدامها سواء مع نوع آخر من الماسكارا، أو لتعليم الحاجبين وتمشيطهما بواسطتها بعد تغمسيها بالمواد المعلّمة، التي غالباً ما تكون ظلال عيون بنية. (أسباب تجبرك على الإستغناء عن مستحضرات الماكياج).
  • ظلال العيون: من المهم جداً أن تعرفي أنّ ظلال العيون سواء كانت بتركيبة البودرة أو الكريمية هي مثالية لاستعمالها بعد نفاد الصلاحية في مجال التلوين والرسم، ويكفي تبليل الفرشاة بالقليل من المياه، والحصول على فرصة رسم لوحة من صنعك، وبمواد لا تخطر على بال. 
  • كريمات العناية بالبشرة: إعرفي أنّ كريمات الوجه والجسم التي لم تعد صالحة للاحتكاك ببشرتك بعد تخطيها المدّة التي تحافظ على صلاحيتها، يمكن أن يكون لها استعمالات بعيدة كل البعد عن البشرة،  فرك محتوياتك الجلدية بها، سواء الجاكيتات، أو الأحذية، أو الحقائب، وبهذه الخطوة تعيدين الحيوية إلى هذه القطع، ولكن من المهم أن تعرفي أنّ الكمية التي عليك استعمالها يجب أن تكون محدودة جداً لتفادي الحصول على مظهر لامع مبالغ فيه. 
  • طلاء الأظافر: سبق لياسمينة أن أخبرتك بالاستعمالات البديلة لطلاء الأظافر، والتي تخرج من دائرة تلوين الظفر إلى عناوين غير متوقّعة، ونذكر لك اليوم منها تلوين الأكسسوارات، فتضيفين إليك الطابع العصري واليدوي في الوقت نفسه.

إقرئي المزيد: حقائق غريبة عن طلاء الأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية