استعمالات مكياج غير اعتياديّة لأحمر الشفاه لا علاقة لها بشفتيك!

استعمالات مكياج غير اعتياديّة لأحمر الشفاه لا علاقة لها بشفتيك!

حين نتحدّث عن استعمالات مكياج غير اعتياديّة لأحمر الشفاه، نجد أنّ هذا المستحضر يتخطى حدود مهامه إلى مهام أخرى ييرهن فيها عن فاعلية مذهلة. فمنتاريخ أحمر الشفاه الأحمرإلى وظائف جديدة لأحمر الشفاه.

ias

بلاش كريمي على الخدود

حين نشاهد بعض الأفلام القديمة، او حين نستذكر إحدى خطوات جداتنا في وضع المكياج، لا بدّ من أن يأتي هذا المشهد على البال: " وضع القليل من أحمر الشفاه على الخدود". هذه الطريقة القديمة لها قدرة أن تمنح بشرتك التورّد الطبيعي الذي تريدينه، من خلال تحويل دور أحمر الشفاه إلى بلاش كريمي يدوم لمدة أطول من البلاش بتركيبة البودرة.

ظلال العيون اللامعة

بما أنّ ظلال العيون اللامعة هي من أبرز صيحات المكياج في الفترة الأخيرة، يمكن أن يكون أحمر الشفاه أداتك للحصول على هذه الصيحة بأسرع طريقة ممكنة، وتلوين الجفون بواسطة أحمر الشفاه ستكون أكثر سهولة من استعمال الفرشاة، خصوصاً للمبتدئات في المكياج. وفي هذا السياق نذكّرك بأخطاء متكررة في رسم الأيلاينر تقترفها المبتدئات!

أحمر الشفاه البني للكونتورينغ

بدلاً من استعمال كريم الأساس الداكن، يمكنك الاستعاضة بأحمر الشفاه البني الذي يؤدي الدور ذاته من دون أي تغيير، لذا الجئي إليه في خطوات تحديد الوجه، واستعمليه عند زوايا الوجه.

البرتقالي يصير كونسيلر

يمكن أن يتحول أحمر الشفاه الأحمر أو البرتقالي إلى كونسيلر أو كريم خافي للعيوب مع البشرة الحنطية، شرط استعمال كمية معتدلة منه، ومرغها بشكل جيّد.

ومن أحمر الشفاه إلى فرشاة الماسكارا، اكتشفي 5 إستعمالات مبتكرة لفرشاة الماسكارا القديمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية