اسرع طريقة للتخلص من القمل بخطوات ونصائح بسيطة

Person, Human, Face

ان اسرع طريقة للتخلص من القمل هي من الامور التي يمكن ان تبحثي عنها في اطار تقديم الحفاظ على شعرك الصحي واستعادة نضارته. لذلك، "ياسمينة" ستقدم لك الحل.

ias

1- اسباب القمل في الرأس:

  1. الاتصال المباشر في رأس شخص آخر مصاب بالقمل.
  2. عدم الحفاظ النظافة الشخصية وعدم الاهتمام بالاستحمام الدائم وعدم ازالة الشعر في الاماكن الحساسة.
  3. استعمال ادوات تسريح الشعر الخاصة بشخص مصاب.
  4. النوم على فراش شخص مصاب بالقمل وهذا من الامور التي تكونين معرضة لها عند النوم في الفنادق.

2- اسرع طريقة للتخلص من القمل:

1- الشامبو:

يمكنك بداية اللجوء الى استعمال الشامبو الخاص بالتخلص من القمل ويمكنك الحصول عليه من الصيدلية التي تعطيك الشامبو المناسب وفق الحالة التي تعانين منها. ويجب ان تواظبي على استعمال هذا الشامبو لمدة اسبوعين بشكل يومي.

2- المشط:

هناك مشط مخصص لازالة القمل من الشعر. يتميز باسنانه القريبة والرفيعة. كل ما عليك فعله بعد تبليل الشعر ان تقومي بتسريح شعرك بواسطة هذا المشط. احرصي على وضع طرف الشعر على قطعة قماش من أجل عدم التسبب بنقلها الى الآخرين. ومن الضروري ان تحرصي على التخلص منها بعد الانتهاء.

3- بعض الوصفات الطبيعية:

  1. زيت الزيتون يعتبر من الزيوت المفيدة في مجال التخلص من مشاكل الشعر الا انه مفيد للتخلص من القمل في الشعر، كل ما عليك فعله هو تسخين زيت الزيتون قليلاً على نار هادئة، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وسيؤدي ذلك الى تساقط القمل.
  2. زيت اليانسون ايضاً من المكونات الفعالة في مجال مكافحة القمل في الشعر، كل ما عليك فعله هو دهن فروة الرأس بزيت اليانسون واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. واظبي على تكرار هذه الطريقة يومياً لمدة عشرة ايام.
  3. خل التفاح خيارٌ مثالي لتخليصك نهائياً من مشكلة القمل، كل ما عليك فعله هو خلط اربع ملاعق من خل التفاح مع نصف ليتر من الماء، وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، من الضروري ان تحرصي على اتباع هذه النصائح والخطوات للتخلص من القمل، كما ومن الضروري ان تحرصي على تقديم العناية اللازمة بشعرك للحفاظ على صحته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية