أسلوب المرأة الرجل يسيطر على أزياء Jil Sander Resort 2017

إنّ علامة Jil Sander هي من العلامات التي لديها أسلوباً واضحاً تتبنّاه ولا تتخلّى عنه على مرّ المواسم، حتى أنّ هذا الأسلوب بات صفة ترافقها في تصاميمها مهما كانت المجموعة التي تقدّمها هذه الدار.

ias

إنّ المصمّم الإبداعي للدار، Rodolfo Paglialunga، يوضح أنّه أراد ومنذ انضمامه إلى دار جيل ساندر أن يقدّم تصاميم بأسلوب معيّن يصبح العلامة الفارقة أو البصمة الخاصة بهذه الدار ومجموعة Resort 2017 تؤكد هذا التوجّه الواضح الذي يسيطر دائماً على تصاميم ساندر والذي يعكس أسلوب الـ Minimalism أي موضة المرأة الرجل.

فأزياء جيل ساندر تأتي دائماً بسيطة وبألوانٍ إما أساسية أو حيادية أو باستيلية كما أنّ القطع والقصّات تتميّز ببساطتها دائماً وبأسلوبها الحيوي والعملي إذ تغيب القصّات الضيّقة أو المكشوفة مثلاً عن غالبية الأزياء لتحل مكانها القصّات العملية والمريحة.

لذا وفي حال كنتِ من اللواتي يفضّلن الستايل العملي والمريح الذي يعكس أسلوب المرأة الرجل، فتصاميم Jil Sander ستكون حتماً الأنسب لكِ لاسيما تلك التي ضمّتها مجموعة Resort 2017 والتي تنوّعت ما بين القمصان الأساسية أو الكلاسيكية والسراويل الرسمية الواسعة كما السترات أو المعاطف بأسلوب الروب والتوبات الطويلة.

كما أنّ ألوان مجموعة الـ Resort 2017 اقتصرت على الألوان الأساسية كالأسود والأبيض والبيج مع وجود خجول للأزرق الفاتح الذي أضفى لمسة أنثوية بسيطة.

أما إذا أردنا التكلّم عن القصّات بالتفاصيل فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة المعطف أو السترة بأسلوب الروب (اليك موضة معطف الروب في شتاء 2015) هي التي سيطرت فقد رأيناها أحياناً مع حزام الكيمونو وأحياناً من دونه ولكن بقصّة مزمومة على الخصر.

كما لفتنا تنسيق المعاطف أو التوبات الطويلة مع السراويل الواسعة الطويلة، الأمر الذي أكد لنا أنّ السراويل الطويلة والواسعة هي التي ستهيمن الموسم المقبل على عالم الأزياء على حساب السراويل بالقصّة الضيقة أو قصّة الـ Culotte فهذه السراويل أتت طويلة جداً حتى أنها غطّت الأحذية أحياناً.
إلى جانب هذه الصيحات، برز القميص الأبيض الكلاسيكي في هذه المجموعة وقد لفتنا أنه أتى طويلاً وفضفاضاً، هذا القميص الذي تمّ تنسيقه تحت السروال من الأمام وتركه فوقه من الخلف.

ومن الصيحات التي ميّزت هذه المجموعة، التنورة ذات الطول المتوسط التي قدّمتها علامة جيل ساندر بقصّة مثنية أي بموضة الـ Pleats، هذه التنورة التي أتت منسقة مع التوب الأساسية بقبة عنق عالية.

وبالإضافة إلى التنورة المثنية، قدّمت علامة جيل ساندر أيضاً التنورة الجلدية بالقصّة المثنية ولكن بقصّة مزمومة على الخصر، هذه التنورة التي تمّ تنسيقها مع التوب بأسلوب القميص إنما من دون أزرار أمامية.

ولا يمكن ألاّ نتكلّم عن موضة معطف الترنش الكلاسيكي في هذه المجموعة فقد قدّمته علامة جيل ساندر بلون البيج الكاميل وقد تمّ تنسيقه فوق الفستان بأسلوب القميص Shirt Dress، كما لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الفستان بالقصّة المستقيمة مع الرباط العريض، هذا الفستان الذي تم تنسيقه مع حزام الكيمونو على الخصر.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة بوتيغا فينيتا Resort 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية