أسلوب جديد يظهر في مجموعة باسيل سودا لصيف 2016

لا يزال خبر رحيله عن هذا العالم يحزننا كلّما تذكرناه (اكتشفي تفاصيل خبر رحيل باسيل سودا)، إنه المصمّم المحفور في الذاكرة، باسيل سودا الذي ودّعناه السنة الماضية بحسرة كبيرة تاركاً خلفه دار أزياء مميّزة اشتهرت بتصاميمها الراقية والأنيقة.

ias

ولكن وبعد غياب طويل عن عالم الهوت كوتور أي الأزياء الراقية وذلك بسبب صراع المصمّم الراحل مع المرض، إذ كان يكتفي بتقديم مجموعة من الأزياء الجاهزة، ها هي الدار تعود هذا الموسم لتقديم الأزياء الراقية  لموسم ربيع وصيف 2016 (اليك ازياء باسيل سودا الجاهزة لصيف 2016).

ولكن ومع رحيل سودا، لاحظنا التغيير الواضح في الأسلوب والستايل إذ سيطرت الحيوية على هذه المجموعة كما بدا الأسلوب العصري مسيطراً بدوره على هذه المجموعة.

فإن كان من حيث القصات أو الألوان أو الأقمشة المستخدمة، لا شكّ بأنّ الحيوية هي العنوان الأبرز لهذه المجموعة التي بدت وكأنها تحاكي المرأة الشابة العصرية.

لذا وللدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من تسليط الضوء على قصّة الـ Cut out التي سيطرت وبشكلٍ واضح على الأزياء إذ رأينا وللمرة الأولى فساتين من توقيع باسيل سودا بهذه القصة على البطن، هذه الفساتين التي أتت وكأنها مصمّمة من تنورة طويلة مع توب قصيرة أي Crop Top.

إلى جانب هذه القصّة، لفتتنا الفساتين ذات الطول المتوسط والتي تأتي منفوخة، هذه القصّة التي كانت قد برزت الموسم الماضي في عالم الموضة والتي تبدو مستمرّة مع سودا في الموسم الحالي والقادم، لذا، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة كلاسيكية وأنثوية، فلا تتردّدي أن تختاري هذه القصّة وإن كانت تضفي لمسة من الحيوية من خلال أقمشتها المطبّعة وقماشها التول الشفاف على الصدر.

ومن القصّات التي لفتتنا أيضاً، الفساتين التي تأتي مع مشلحٍ من جهة واحدة أي على كتفٍ واحد، هذه الفساتين التي تعكس الستايل الروماني قليلاً والتي تجسّد أسلوب أو أسس دار سودا التي لطالما اعتمدت هذه القصّة بالذات في مجموعاتها السابقة.

أما ما يجعل معظم هذه الفساتين مميّزة وملفتة فهو الحزام على الخصر أو البروش في النصف التي تصل التنورة مع التوب مثلاً.

أخيراً وكوننا نتكلّم عن التغيير الواضح في ستايل باسيل سودا، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى اعتماد ألوان فرحة أكثر وأكثر حيوية من تلك التي تعوّدنا على رؤيتها في السابق، إذ رأينا في هذه المجموعة الأزرق والأصفر والزهري، ألوان لم نعهدها في المجموعات السابقة التي كانت تقتصر على الألوان الأساسية كالأسود والرمادي والأبيض.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة باسيل سودا الراقية لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية