اسهل الطرق لعلاج الرؤوس السوداء في الوجه

اسهل الطرق لعلاج الرؤوس السوداء في الوجه

تسعى النساء إلى إيلاء جمالهن بشرتهن الكثير من الإهتمام والرعاية، ومن أكثر المشاكل التي تواجههن هي الرؤوس السوداء التي تفسد إطلالتهن وخصوصاً في فئة المراهقة والشباب بسبب زيادة افرازات الغدد الدهنية.

ias

ولكي تفهمي كيفية التخلّص من هذه الرؤوس عليك أولاً أن تفهمي سبب وجودها. فهي تظهر بسبب تجمع الدهون والزيوت تحت الجلد إثر تراكم الأوساخ والخلايا الميتة على سطح البشرة ما يمنع هذه الدهون والزيوت من الخروج إلى خارج البشرة.

لذلك فإن هناك العديد من العادات التي تساعدك على هذا الأمر ومنها شرب كميات كبيرة ومناسبة من الماء من أجل المحافظة على رطوبة، وتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضراوات والفواكه الطازجة التي تزود الخلايا بالعناصر المهمة في عملية النمو والتجدد والإلتئام.

كما يجب عليك المحافظة على التنظيف اليومي للبشرة للتخلّص من الجراثيم والأوساخ وحمايتها من تراكمها وسداد المسام.

أو الجأي إلى الخلطات الطبيعية ومنها خلطة النشا والخل: أضيفي ملعقة من نشاء الذرة إلى ملعقة من الخل الأبيض واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، ويمكنك إضافة القليل من الخل في حالة عدم إمكان استخدام الخليط كقناع، ضعي الخليط لمدة 30 دقيقة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء لتنظيفها وعلاج تلك المشكلة.

وخلطة معجون الأسنان الذي يعتبر من المواد متعدّدة الاستخدامات، تقوم على وضع القليل منه على المنطقة المصابة من البشرة لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة بعدها يمكن غسل البشرة بالماء الدافئ للتخلّص من بقايا المعجون، كرّري الأمر يوميًا ولمدة أسبوع وستلاحظي بنفسك اختفاء الرؤوس السوداء.

أما خلطة الليمون والملح فتقوم على إضافة مقدار نصف عصير ليمونة إلى ملعقة من الملح، قومي باستخدام ذلك القناع مرة يوميًا ولمدة أسبوع حتى تلاحظي التأثير بنفسك.

اقرأي للمزيد: قناع الشوفان والحليب لفوائد لا تعد ولا تحصى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية