اسهل طريقة عمل الحناء للشعر لصبغ شعرك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

اسهل طريقة عمل الحناء للشعر

تسعى المرأة دائماً الى العناية بشعرها والاهتمام به خصوصاً لناحية الاهتمام بلونه. لذلك تلجأ في معظم الاحيان الى صالونات التجميل التي تعتمد على الصبغة التي تحتوي على مواد كيميائة وبالتالي تتسبب في تلف الشعر. الا ان اعتماد الحناء سيخفف الكثير من الاضرار عن شعرك. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. فوائد الحناء

  2. طريقة حناء الشعر في البيت

  3. وصفات لطريقة عمل الحناء للشعر

  4. طريقة وضع الحناء على الشعر

1- فوائد الحناء

اسهل طريقة عمل الحناء للشعر

تعتبر الحناء من الامور المفيدة لشعرك بفضل الفوائد الكثيرة التي تتمتع بها. لذلك، تعرفك على ابرز فوائد طريقة حناء الشعر لتسفيدي منها:

1- يساعد الحناء على صبغ وتلوين الشعر بطريقة طبيعية بدون ان يتسبب في تلفه.

2- يساعد الحناء على تنعيم الشعر وبالتالي ستتمتعين بشعر انسيابي حريري ناعم.

3- ان كان شعرك متضرراً كثيراً فالحناء هو من الحلول المثالية التي يمكنك اعتمادها إذ يساعدك على معالجته.

4- كذلك يساعد الحناء على زيادة انتاج الزيوت في الشعر بطريقة متوازية ليمنحه لمسة مشرقة.

5- يساعدك ايضاً الحناء على العناية بفروة الرأس ويخلصك من القشرة.

6- كذلك، يعزز الحناء نمو الشعر ويحميه من التساقط.

2- طريقة حناء الشعر في البيت

اسهل طريقة عمل الحناء للشعر

هناك طريقة موحدة في تحضير الحناء منزلياً وطريقة عمل الحناء للشعر وهي المتعارف عليها اكثر.

1- ابدأي بخلط نصف كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الماء.

2- غطي الخليط يغلاف بلاستيكي واتركيه حتى يرتاح لمدة 12 ساعة.

3- طبقي الحناء على خصل الشعر.

4- اتركي المزيج لمدة تتراوح بين ساعتبين الى 6 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- وصفات لطريقة عمل الحناء للشعر

اسهل طريقة عمل الحناء للشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لطريقة الحناء للشعر التي تمنحك نتائج فعالة ومميزة نعرفك عليها.

1- الحناء وحليب جوز الهند: تستخدم هذه الخلطة للحصول على لون شعر غامق.امزجي 200 غرام من الحناء مع علبة من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. غطي الخليط بكيس بلاستيكي واتركيه طوال الليل أو على الاقل لمدة 6 ساعات. طبقي المويج على كامل الشعر وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة 6 ساعات. اغسلي شعرك بالماء الدافئ جون استخدام الشامبو او البلسم لمدة 32 ساعة.

2- الحناء والشاي الاخضر: تستخدم هذه الخلطة لمعالجة الشعر التالف. اخلطي 150 غراماً من مسحوق الحناء مع ملعقتين من عصير الليمون ونصف كوب من الشاي الاخضر. غطي المزيج بكيس بلاستيكي واتركيه يتخمر طوال الليل. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات صم اشطفيه بالماء الدافئ.

3- الحناء والقرفة: تستخدم هذه الخلطة لتفتيح الشعر. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الحناء مع ملعقة كبيرة من القرفة ونصف كوب من الماء. اتركي الخليط ليرتاح لمدة 13 ساعة ثم قومي بتطبيق المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الحناء والموز: افضل طريقة الحناء للشعر هذا المزيج الذي يزيد مرونة الشعر ولمعانه. امزجي ملعقتين من الحناء مع القليل من الماء واتركيها ترتاح طوال الليل. قومي بهرس الموزة في اليوم التالي وتمزج مع الحناء لتحصلي على مزيج متماسك. اغسلي شعرك بالشامبو ومن ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله من جديد. هذه الخلطة تستعمل كبديل عن البلسم.

4- طريقة وضع الحناء على الشعر

اسهل طريقة عمل الحناء للشعر

اما عن طريقة عمل حناء للشعر فتتلخص بخطوات سهلة وبسيطة:

1- بالطبع في بداية طريقة وضع الحناء على الشعر عليك تحضير مزيج الحناء الذي تريدين تطبيقه على شعرك واتركيه يرتاح لمدة 12 ساعة، اضيفي بعدها اليه القليل من الماء لتحصلي على مزيج متجانس.

2- اغسلي شعرك جيداً بالشامبو لتتخلصي من مختلف الزيوت العالقة عليه ثم قومي بتجفيفه بالمنشفة او بمجفف الشعر.

3- قومي بدهن القليل من الفازلين على طول خط الشعر في منطقة خلف الاذنين والرقبة وخط الكتفين وذلم لتتجنبي تبقع هذه المنطقة بالحناء.

4- سرحي شعرك بواسطة مشط عري الاسنان لتتأكدي من التخلص من التشابك ثم قسمي شعرك الى قسمين متوازيين لتسهلي على نفسك عملية توزيع الحناء على الشعر.

5- ارتدي قفازات في يديك لحمايتها من تأثير الحناء عليها ثم ابدأي بأخذ خصلة من الشعر بسماكة 5 سنتيمترات ووزعي عليها خليط الحناء من الجذور حتى الاطراف.

6- ارفعي خصلة الشعر ولفيها على شكل كعكة وثبتيها باعلى الرأس بواسطة دبوي للشعر وكرري العملية على كامل الشعر مع الحرص على لف الخصل حول الكعكة الاساسية وتثبيتها بالدبوس نفيه حتى الانتهاء من كامل الشعر.

7- لفي شعرك بالنيلون واتركيه لمدة تتراوح بين ساعتين الى اربع ساعات ثم اشطفيه بالماء والبلسم حتى تتخلصي تماماً من آثار الحناء وهكذا ستتقنين طريقة عمل حناء للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية