اشارات تدلّ الى أنك اخترت الرجيم الخاطئ!

الرجيم الخاطئ

الرجيم الخاطئ

مع طفرة الرجيمات في الوقت الحالي، في كل المجلات والكتب والانترنت إضافةً الى ما تسمعينه على الراديو أو ترينه في التلفاز قد تكونين ضحية اختيار الحمية الخاطئة التي تهدد صحتك الجسدية والنفسية. وكي تكوني على بيّنة من ذلك اكتشفي المؤشرات الأكيدة على أنّ هذا الرجيم لا يناسبك!

ias

 

–  مختلفة عن عاداتك: أحياناً تحتاجين الى التغييرات الجذرية كي تصلي الى النتيجة التي تتوخينها وتريدينها. ولكن إن كانت الحمية تتطلّب منك انقلابا كاملا في روتينك اليومي الغذائي، فهذا يعني أنّك وقعت في الخيار غير السليم.

 

                            ابتعدي عن أسوأ أنواع الرجيم هذه

– يؤثّر سلباً على حياتك الاجتماعية: حين تضطرين الى رفض كلّ الدعوات التي تأتيك لتناول العشاء أو الغداء أو الخروج مع الصديقات، فقط لأنّك مضطرة لاحترام الرجيم، فهذا دليل قاطع الى أنّك اخترت الرجيم الخاطئ، لأنّ الرجيم الصحيح هو الذي يراعي حياتك الطبيعية مع بعض التعديلات في الكمية ومزج النوعيات وطريقة الطهو.

 

– تعتمد على نوع واحد من الأطعمة: على غرار رجيم حساء الملفوف، أو رجيم نوع الخضار الواحد فإنّ الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الأطعمة غير ملائم أبداً لصحتك لا الجسدية ولا النفسية، فهو يسبب لك الاحباط والخمول ويحرمك من الفيتامينات والمعادن التي لا تحصلين عليها الاّ من خلال الرجيم المتوازن.

 

                         اختبري نفسك: هل أنت عرضة للاقتناع برجيم خطر؟

 

– يؤثّر على جهازك الهضمي: الغازات، الانتفاخ، الاسهال والامساك هي من أبرز المؤشرات الى أنّ الرجيم الذي تتبعينه يحتاج إمّا للتعديل السريع أو لنقطة نهائية. فإنّ الجهاز الهضمي هو أصدق إنذار لك بخصوص مدى صحّة نظامك الغذائي واعتداله، والمشكلة التي قد تصيبه قد تتحوّل الى أزمة مزمنة لا تُحمد عقباها وقد تتفاقم وتصل الى القرحة أو أحماض المعدة وربّما السرطان. 

 

– مشاكل الشعر والبشرة: إنّ الرجيمات التي تقطع الدهون كلياً، قد تحرمك من الأحماض الامينية الضرورية لصحّة شعرك وبشرتك. حين تلاحظين أي مشاكل في شعرك وبشرتك بعد مباشرة الرجيم، تأكّدي أنّك تحصلين على العدد الكافي من السعرات الحرارية ولا تفوّتي أي نوع من المعادن الأساسية. 

 

                   5 ماسكات طبيعية لكل مشاكل البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية