اشارات واضحة على أن سبب سمنتك احتباس مائي وليس دهون!

الاحتباس المائي

إن زيادة الوزن على الميزان كارثة لا أحد فينا يستطيع تحمّلها وتقبّلها ولكن هذا لا يعني في كل الأحوال أن زيادة وزنك هذه سببها الدهون، فقد تكون فقط احتباس للسوائل والماء. فكيف تفرّقين بين الاثنين؟

ias

تورّم الأطراف:

من أبرز الدلائل على أن زيادة الوزن التي ترينها على الميزان سببها الماء وليس وزن فعليّ هو هذا التورّم الذي قد تلاحظينه فجأة على رجليك وأصابعك ومفاصلك وأطرافك. فهذه الأماكن ليست عادةً أماكن منطقية لتةمّع الدهون، فحين تلاحظين أنّها أضخم مما كانت عليه فيمكنك أن تجزمي أنك تعانين احتباس الماء في جسمك.

زيادة الوزن في وقت قصير

كي تكتسبي نصف كيلوغرام ويبقى في جسمك الى الأبد، يجب أن تأكلي ٣٥٠٠ سعرة حرارية في وقت واحد، فحين تلاحظين أنك فجأة اكتسبت كمية من الوزن في وقت قصير من دون تغيير في نظامك الغذائي ومن دون تناول للدهون، فهذا على الأغلب سببه احتباس الماء.

انتفاخ

ان كنت تلاحظين أن معدتك انتفخت فجأة بعد تناول الطعام، فهذا على الأغلب سببه الماء، ولس دهون فعلية، لأنّ الدهون لن تظهر فجأة على منطقة البطن والمعدة وبشكل مباشر بعد الهضم، فالانتفاخ والتورّم سببهما الماء المحتبس بين الأوردة.

اقرئي المزيد: زيادة الوزن الوهمية، ما أسبابها وهل وقعت ضحيتها؟

هذا ما ترينه حين تضغطين على جسمك

لو ضغطت على جسمك بأطراف أصابعك ستلاحظين أنّ علامة اصبعك ستبقى واضحة على الجلد لبعض الثواني قبل أن يأخذ شكله الطبيعي مرةجديدة وهذه اشارة واضحة أنك تعانين من احتباس مائي وما من دهون في جسمك تذكر! وفي كل الأحوال اليك الأطعمة التي تطرد الدهون من الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية