اشحني اللاب توب بالماء!

شحن اللاب توب بالماء

شحن اللاب توب بالماء

بعد صيحة الحواسيب البيئية على غرار الكمبيوتر الخشبي قام المصممان Seunggi Baek و Kim Hyerim بعمل تصميمٍ رائع لحاسبٍ آلي وهو عبارة عن لوحين من الزجاج الرقيق و اللذين من الواضح أنهما يتعاونان مع نفسيهما فى دائرة لوحة المفاتيح العاملة باللمس و عرضها بشكل غير مرئي تماماً و شفاف ، إلى جانب الإسطوانة التى تعمل كمفصل ما بين الطابقين و بها حالة البطارية و بعض الأشياء الأخرى .

ias

يحتوى الجهاز على بطارية على شكل إسطوانة طويلة مغمورة بإحدىنهايتيها فى الماءو الأخرى تعلو الماء و فيها خلية ضوئية و بفضل الطاقة الشمسية تمكن التحليل الكهربى للماء من فصل الأكسجين عن الهيدروجين و يمكن إستخدامه كمصدر للطاقة من خلال مصاعد القطب السالب و القطب الموجب و إلكترونات الكاثود المتحررة من إنصهار الجزيئات الفردية للهيدروجين و يتم الحصول على الأكسجين من خلال عملية الفصل مما يساعد فى تنقية الهواء .

و شرح المصممان الجهاز بأنه يستخدم المياه العادية و عند وضعه في الماء يتم إمتصاص الماء و يقوم بتوليد التحليل الكهربائي من خلال لوحة مثبت عليهاحرارة الشمسموصولة بأعلى البطارية .

و عند وضع البطارية بالماء فى وقت الفراغ يتم شحنها تلقائياً بواسطة الهيدروجين كمصدر للطاقة و يعمل الأكسجين لتنقية الهواء .
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية