أشهر 6 مصمّمات أزياء اليوم في عالم الموضة

إذا أردنا التفكير في أسماء مصمّمات الأزياء اللواتي أثّرن على عالم الموضة وحقّقن فرقاً وطوّرن هذا العالم، فلا بدّ من أن تكون غابرييل أو كوكو شانيل في صدارة هذه اللائحة ولكن في الزمن القديم، إنما من هنّ مصمّمات الأزياء الأبرز والأشهر والأكثر تأثيراً في عالم الموضة اليوم؟

ias

إذا قمنا بجولة على أهمّ دور الأزياء العالميّة، نلاحظ أنّ معظم مديري الإبداع في هذه الدور هو من فئة الرجال ولكن هذا لا يعني أنّ النساء تغيب عن هذا المنصب فميوتشيا برادا ودوناتيلا فيرساتشي من أهمّ الأسماء وهما مديرتا إبداع أهمّ ماركتين عالمتين، برادا وفيرساتشي.

ولكن وإلى جانب هذين الإسمين، هناك 6 مصمّمات أزياء أخريات لمعن في عالم الموضة وأثّرن فيه، فمن هنّ؟

نبدأ مع الاسم الأبرز اليوم، ماريا غرازيا كيوري لا سيّما أنّ عام 2016 كان عامها حيث سلّطت الأضواء عليها وانتظرها الجميع مع عرضها الأوّل مع دار ديور الذي انضمّت إليه هذا العام لتكون المصمّمة السيّدة الوحيدة التي تحتلّ منصب المدير الإبداعي لديور منذ تأتسيس هذه العلامة (المراة عنوان مجموعة ديور لصيف 2017).

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كيوري كانت سابقاً مصمّمة أزياء علامة فالينتينو إلى جانب بيارباولو بيكيولي منذ عام 1999 وحتى خريف 2016.

المصمّمة الثانية التي يلمع اسمها في عالم الموضة حالياً، ستيلا ماكارتني (علامة ستيلا ماكارتني تسيطر على شوارع الموضة) التي بدأت مسيرتها لدى دار كريستيان لاكروا كمتدرّجة ومن ثمّ لدى دار كلوي حيث بدأت عملها الفعليّ لتنطلق عام 2001 بإطلاق علامتها الخاصّة التي باتت تعدّ من أهمّ الماركات والتي تتميّز عن غيرها بأنّها لا تستخدم جلد الحيوانات في تصاميمها.

الاسم الثالث هو لراشيل كومي Rachel Comey التي بدأت مسيرتها في عالم تصميم الأزياء مع الأزياء الرجالية وليس النسائية وذلك في عام 2001.
هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه العلامة تشتهر في نيويورك وهي من أكثر الماركات المؤثّرة على الستايل النيويوركيّ لا سيّما من خلال حذاء Mars Bootie وجينز Legion.
أيضاً وعندما نتكلّم عن مصمّمات الأزياء السيدات، لا يمكن إلا أن نذكر اسم التوأم ماري كايت وآشلي أولسن اللتين بدأتا مسيرتهما في عالم تصميم الأزياء في العام 2006 مع علامة للأزياء الراقية باسم The Row.
وبعد النجاح الذي حقّقته هذه العلامة، أطلقت الشقيقتان علامة Elizabeth and James الشهيرة والمعروفة في عالم الموضة اليوم والتي ترتكز على التصاميم الجاهزة.

إلى جانب هذه الأسماء، يأتي اسم Jenna Lyons ليكون من بين أهمّ أسماء مصمّمات الأزياء في عالم الموضة اليوم حيث بدأت هذه الأخيرة عملها لدى علامة J Crew في قسم الملابس الرجاليّة لتنتقل إلى قسم الملابس النسائيّة في عام 2003 وتصبح المدير الإبداعي لهذه العلامة في عام 2008 ورئيسة هذه العلامة عام 2010.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على اسم Alessandra Facchinetti التي عرفناها مع علامة تودز الشهيرة حتى شهر مايو من العام الحالي.
إنّ مسيرة أليسندرا حافلة بالخبرات حيث كان سبق لها وعملت في دار Miu Miu ومن ثمّ مع توم فورد حين كان مصمّم أزياء علامة غوتشي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية